مذكرة تعاون بين "نبراس" و"الكشافة" للوقاية من المخدرات

تتركز على العمل الوقائي وإقامة الملتقيات والندوات العلمية
مذكرة تعاون بين "نبراس" و"الكشافة" للوقاية من المخدرات

أبرمت الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مع جمعية الكشافة العربية السعودية اتفاقية لتفعيل أدوارهما في تنفيذ خطط المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، والمشاركة في تصميم وتنفيذ وتطبيق البرامج التوعوية والوقائية الموجهة للوقاية من المخدرات والظواهر المرتبطة، وذلك في خطوة للإسهام في الحد من مشكلة المخدرات من خلال العمل الوقائي والعلاجي.

ووقعت اتفاقية المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس" أمس بمقر اللجنة الوطنية للوقاية من المخدرات في الرياض، ومثلها سعادة عبدالإله بن محمد الشريف، رئيس مجلس إدارة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس"، فيما مثل جمعية الكشافة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الإدارة وأمينها العام سفير المشروع نبراس الدكتور عبدالله سليمان الفهد.

من جهة أخرى، قال عبدالإله الشريف، إن مدة مذكرة التعاون بين مشروع "نبراس"، و"جمعية الكشافة العربية السعودية" تعد من معززات العمل الوقائي ضد آفة المخدرات.

وأشار إلى أن المذكرة تتركز على ثلاثة مجالات، هي: العمل الوقائي، وإقامة الملتقيات، والندوات العلمية، إضافة إلى إقامة دورات تدريبية متخصصة في مجال الوقاية من المخدرات، وإقامة وتنظيم الملتقيات التثقيفية في المناطق في مجال الوقاية من المخدرات، كذلك إقامة ومتابعة تنظيم دورات "الطفولة والقيم" في جميع مناطق المملكة، وإقامة الندوات العلمية والزيارات المتخصصة في مجال الوقاية من المخدرات.

وتطرق الشريف، إلى أن توقيع مثل هذه الاتفاقيات يأتي انطلاقًا من دور الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بتفعيل الاستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات الصادرة بقرار مجلس الوزراء.

وأضاف: "إن المشروع الوطني للوقاية من المخدرات الذي أطلق برعاية ودعم من صاحب السمو الملكي ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، ليكون مظلة العمل الوقائي في المملكة، وحرصًا من جمعية الكشافة للإسهام في الحد من مشكلة المخدرات من خلال العمل الوقائي في الجمعية".

من جانب آخر، قال نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية، عضو اللجنة الكشفية العالمية الدكتور عبدالله سليمان الفهد، إن رغبة جمعية الكشافة العربية السعودية التقت مع رغبة الأمانة في تفعيل أدوارهما في تنفيذ خطط المشروع الوطني للوقاية من المخدرات (نبراس) والمشاركة في تصميم وتنفيذ وتطبيق البرامج التوعوية والوقائية الموجهة للوقاية من المخدرات والظواهر المرتبطة بها.

وذكر الدكتور الفهيد، أن العمل بهذه المذكرة سيكون في إطار ما تسمح به الأنظمة واللوائح والقرارات والأوامر المعمول بها في المملكة العربية السعودية، على أن يتم تشكيل فريق عمل مشترك من كلا الطرفين يتم من خلاله التخاطب والتواصل والتنسيق بما يخدم تنفيذ ما ورد في هذه الاتفاقية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org