مراهقون يمتهنون التفحيط بالساحة الشعبية بالمخواة.. والمرور يحتجز 26 مركبة

"مبارك": من ضبطوا سيحالون إلى هيئة الجزاءات المرورية
مراهقون يمتهنون التفحيط بالساحة الشعبية بالمخواة.. والمرور يحتجز 26 مركبة

قامت إدارة مرور منطقة الباحة بحملة تفتيشية استمرت اثنتي عشرة ساعة متواصلة بمحافظة المخواة، مساء أمس الجمعة، وذلك بتكليف من مدير مرور المنطقة العقيد حسين مبارك، لرئيس المرور السري، وبإشراف مساعد مدير شعبة السير.

بدأت الحملة من الساعة الرابعة عصراً وحتى الرابعة فجر السبت، وشملت جميع المواقع التي ترد عليها بلاغات عن تجمعات شبابية وممارسة بعض السلوكيات المرورية الخاطئة مثل الساحة الشعبية ومنتزه الحنكة وطريق محافظة قلوة، حيث تم حجز ٢٢ مركبة عليها مخالفات تستوجب الحجز، وحجز ٤ مركبات مطلوبة في ممارسة التفحيط، وتسجيل عدد ١٥٠ مخالفة أخرى.

وأهاب مدير مرور منطقة الباحة بأولياء الأمور بعدم تسليم أبنائهم للمركبات قبل حصولهم على رخص القيادة المؤهلة وملاحظة التغييرات التي تضاف على مركبات أبنائهم، ومتابعة الأبناء وخاصة في الأوقات المتأخرة من الليل، حفاظاً على سلامتهم، وكف الأذى عن المتنزهين ومستخدمي الطرق لا سيما أن محافظة المخواة تشهد توافد بعض العوائل والمتنزهين في نهاية الأسبوع من جميع محافظات المنطقة، وذلك للتمتع بأجوائها الربيعية والدافئة في هذه الأيام.

وشدد مدير مرور المنطقة في تصريحه لـ"سبق": على ان هذه الحملات سوف تستمر على مستوى جميع محافظات المنطقة ولن يسمح لأي مخالف بممارسة أي سلوك يؤثر على السلامة المرورية، مؤكداً أن جميع من تم القبض عليهم سوف تحال أوراقهم الى هيئة الجزاءات المرورية، وسوف يتخذ بحقهم العقوبة المقررة وفق النظام.

وكان أهالي القرى القريبة من ساحة الاحتفالات بمحافظه المخواة بتهامة الباحة قد تقدموا بشكاوى لـ"سبق"، حيال ممارسة المراهقين للتفحيط بساحة الاحتفالات، والتي أصبحت منبع للكثير من الشباب والمراهقين المفحطين من داخل القرى وخارجها منذ فترة طويلة.

وقال الاهالي، أن ممارسة التفحيط تستفحل أيام العطل الأسبوعية وغيرها من العطل والمناسبات، مبينين أن السيارات التي يمارس بها المراهقين عملية التفحيط، مخالفة للأنظمة تماماً من تهبيط للمركبة، وعدم وجود لوحات وتظليل بالكامل، بالإضافة إلى قيام ما يسمون بالدرباوية بالتجول بالساحة التي تعتبر موقع للاحتفالات الرسمية، وليس مكاناً لتلك الظاهرة الخطيرة التي يجهلها كثير من الشباب، حيث يقومون بتصرفات غريبة منها هدم البوابة التي في أعلى الساحة، دون تفكير منهم بعواقب الأمور.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org