مركز الملك سلمان يقف ميدانيًا على مشروع علاج سوء التغذية في لحج

1500  مستفيد من الخدمات الصحية في "حالمين ويهر" خلال 5 أيام
مركز الملك سلمان يقف ميدانيًا على مشروع علاج سوء التغذية في لحج

وقف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أمس، عبر ائتلاف الخير، ميدانياً على سير مشروع علاج سوء التغذية لدى الأطفال والأمهات الحوامل والمرضعات في مديريتي "حالمين ويهر" بمحافظة لحج.

وتتوزع المرافق والعربات المستهدفة وعددها "13" مرفقاً وعربة متنقلة في المديريتين على ثلاث عزل "شرعة ومحجز ومشالة"، وهي ذات تضاريس جبلية شديدة الارتفاع وطرق وعرة يصعب وصول الخدمات إليها.

ويعد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول منظمة إغاثية تصل إلى هذه المناطق وتقدم مثل هذه الخدمات الصحية، كما تعتبر هاتان المديريتان من أشد المديريات احتياجاً لتقديم الخدمات الصحية وخاصة في مجال التغذية العلاجية ورعاية الأمومة والطفولة.

وأظهرت الإحصائيات للفترة من 8-13 يوليو 2017م أن عدد المستفيدين من إجمالي الخدمات الصحية المقدمة في المديريتين بلغ "1542" مستفيداً تلقوا خدمات صحية متنوعة, حيث تتنوع هذه الخدمات بين معالجة سوء التغذية الحاد والمتوسط عند الأطفال دون الخمس سنوات، وعند الأمهات الحوامل والمرضعات، بالإضافة تقديم التغذية العلاجية، وتحصين الأطفال والنساء ضد الأمراض المعدية القاتلة والمسببة للإعاقة، وخدمات الرعاية التكاملية للطفل، ومعالجة الحالات المرضية عند الأطفال والبالغين، وتقديم المشورة والتثقيف الصحي، وتنظيم الأسرة وغيرها من الخدمات.

وبلغ إجمالي عدد الأطفال دون الخمس سنوات الذين تم حصرهم لتشخيص حالات سوء التغذية "327" طفلاً, أما إجمالي الأطفال دون الخمس سنوات الذين تجري معالجتهم من سوء التغذية الحاد الوخيم والمتوسط بلغ "72" طفلاً, وإجمالي الأمهات الحوامل والمرضعات المصابات بسوء التغذية الحاد اللاتي يجري معالجتهن "118" حاملاً ومرضعة.

يذكر أن هذا المشروع الذي يموله ويتابعه المركز يشمل ثمان محافظات يمنية، هي "البيضاء وصعدة ولحج وحجة وشبوه والحديدة والضالع وتعز".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org