مركز "جواهر" يشارك بإبداعاته في سوق عكاظ

مركز "جواهر" يشارك بإبداعاته في سوق عكاظ

شارك مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير، في سوق عكاظ، بدورته الحادية عشرة، تحت عنوان "إبداع يتجدد"، برعاية خادم الحرمين الشريفين.

افتتح السوق، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مساء الأربعاء الماضي، وتستمر فعالياته لعشرة أيام، حيث شارك المركز في قسم الإنتاج والحرف اليدوية، بجادة السوق، بإشراف البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع".

قالت مديرة مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير، رؤى باحارث، إن سوق عكاظ مناسبة وطنية مهمة تحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين، وتبرز الموروث الثقافي والتراثي للمملكة.

وأضافت: المركز بقيادة الأميرة جواهر بنت نايف بن عبدالعزيز، ومتابعة الأمين العام لمؤسسة الأمير محمد بن فهد الإنسانية، الدكتور عيسى الأنصاري، حريصٌ كل الحرص على المشاركة والمساهمة في المناسبات الوطنية، وإبراز منتجات مصنع النسيج والحرف بالمركز، بما يضيف للمناسبة وللمركز كذلك".

وأكدت "باحارث" حرص مركز الأميرة جواهر، العمل؛ لتمكين المرأة في مجالاتٍ متعددة، والعمل على رفع مساهمة القطاع الثالث في الناتج المحلي الإجمالي، وتمكين المرأة في هذا القطاع المهم، إسهامًا من المركز في تحقيق رؤية المملكة 2030".

وأوضحت أن المركز شارك بأعمال حرفياته العاملات في مصنع النسيج والحرف اليدوية بالمركز في مجالات: السدو، واللوحات التراثية، والصناديق الحرفية، مؤكدةً أن المركز يدعم النساء الحرفيات للمحافظة على الموروث الشعبي وإحياء تراث المملكة.

يُذكر أن مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير، يهدف إلى تحقيق التنمية الاجتماعية، ويسعى إلى تعزيز دور المرأة في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمملكة.

ويضم المركز مرافق متعددة تخدم المرأة مثل: صندوق الأميرة نوف لتمكين المرأة السعودية، ومعهد الأمير نايف للتدريب المتخصص بدورات تطوير المرأة، ونادي لين الرياضي المخصص للسيدات والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة الشرقية مجهز بأحدث الأجهزة، وقاعة المناسبات، وروضة الأطفال، والمرافق الأخرى التي تعمل لخدمة المرأة في بيئة مميزة وبأفضل الخدمات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org