"مرور مكة" يطيح بمُعلِن أجهزة تحجب لوحات المركبات عن "ساهر"

"مرور مكة" يطيح بمُعلِن أجهزة تحجب لوحات المركبات عن "ساهر"

"البدري": نتابع ما يُعلَن في المواقع من مخالفات ويتم رصدها

أفشل رجال قسم البحث والتحري بشعبة السير بمرور العاصمة المقدسة مساء أمس محاولة شخص بيع أجهزة، تحجب لوحات المركبات تفاديًا لنظام ساهر، وذلك عن طريق أحد المواقع الشهيرة.
 
وأوضحت مصادر "سبق" أن رجال التحري بشعبة السير بمرور العاصمة المقدسة رصدوا إعلانًا لشخص؛ وذلك لبيع أجهزة لحجب لوحات المركبات في أحد المواقع الإلكترونية الشهيرة.
 
وأضاف المصدر: "صدرت توجيهات مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة، العقيد دكتور باسم البدري، لرئيس شعبة السير، المقدم عبدالعزير الربعي، بمتابعة الشخص، والوصول له قبل أن يتمكن من تمرير ما لديه من أجهزة".
 
وتابع: "وجَّه مدير شعبة السير، المقدم عبدالعزيز الربعي، رجال التحري والبحث بالدخول للموقع، والتسجيل فيه، والتواصل مع الشخص، والقبض عليه؛ فتم بالفعل تنفيذ الخطة، والتواصل مع المعلن عن طريق جواله، ومواعدته في أحد المواقع".
 
وأردف: "حضر الشخص وهو يقود مركبته، وبرفقته الجهاز وقاعدته وريموت؛ فتم القبض عليه، وتحرير محضر بالواقعة، وتسليمه لشرطة التنعيم، التي تولت بدورها ملف القضية تمهيدًا لإحالته إلى هيئة التحقيق والادعاء العام".
 
من جانبه، أكد مدير إدارة مرور العاصمة المقدسة، العقيد الدكتور باسم البدري، أن رجال البحث والتحري يقومون بمتابعة ما يُنشر في مواقع التواصل الاجتماعي من إعلانات أو تجمعات، تؤثر على السلامة العامة، أو تُستخدم لهدف تجاوز أنظمة السلامة المرورية، ورصدها، والإطاحة بأصحابها، وتقديمهم لجهة الاختصاص. ​
 
يُذكر أن هذه هي المرة الثانية التي ترصد فيها تحريات مرور العاصمة المقدسة محاولات لبيع أجهزة تحجب لوحات المركبات، ويتم الإطاحة بمروجيها قبل تمرير هذه الأجهزة.
 

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org