مزارع حاول التخلص من مخلفات مزرعته فأحرقها ومزرعتين مجاورتين بـ "بيدة الباحة"

الرياح والأعشاب تسبّبتا في تمدُّد النيران .. و"المدني" يدعو إلى أخذ التصاريح
مزارع حاول التخلص من مخلفات مزرعته فأحرقها ومزرعتين مجاورتين بـ "بيدة الباحة"

تسبّب صاحب إحدى المزارع ببيدة الباحة، في إحراق مزرعته ومزرعتين مجاورتين؛ عندما حاول إشعال النيران في المخلفات الزراعية الموجودة في مزرعته؛ الأمر الذي أدّى إلى انتشار الحريق بمساحة قُدِّرت بـ ١٠٠ م × ١٠٠ م.

 

تفصيلاً، أوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالباحة، العقيد جمعان بن دايس الغامدي؛ أن مركز القيادة والتوجيه تلقى بلاغاً في الساعة 10:45 من صباح اليوم السبت، يفيد بنشوب حريق داخل مزرعة في قرية آل زياد بقرية بيدة، وتمّ تحريك فرقتَي إطفاء إلى موقع الحادث من مركز بيده.

 

وأضاف: "عند الوصول وُجد الحادث عبارة عن نشوب حريق في مجموعة من الأعشاب والأشجار المثمرة في مزرعة أحد المواطنين، وانتشر الحريق في مساحة تُقدَّر بنحو  100 متر × 100 متر تقريباً".

 

وبيّن: "ساعد على انتشار الحريق، سرعة الرياح وكثافة الأعشاب الموجودة؛ حيث انتشر الحريق إلى مزرعتيْن مجاورتيْن للحادث، ومن خلال المعاينة والتحقيقات الأولية اتضح أن سبب الحادث هو قيام صاحب المزرعة بإحراق المخلفات الزراعية الموجودة في مزرعته".

 

وتابع: "تمت السيطرة على الحادث وإخماد الحريق تماماً، ونهيب بجميع الإخوة المواطنين والمقيمين - في حال رغبتهم التخلص من المخلفات الزراعية - أخذ التصاريح اللازمة من أقرب مركز دفاع مدني لهم، والتنسيق مع أقرب فرقة دفاع مدني للموقع، تفادياً للعقوبة النظامية حيال ذلك، وتمّ تسليم الحادث إلى جهة الاختصاص، متمنين للجميع السلامة الدائمة".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org