مسؤولو المدينتين المقدستين يرفعون التهاني بمناسبة اليوم الوطني 86

محافظ ينبع: توحيد البلاد حقّق الأمن بعد الخوف ولمّ الشمل بعد الفرقة
مسؤولو المدينتين المقدستين يرفعون التهاني بمناسبة اليوم الوطني 86

 رفع عدد من مسؤولي منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة، أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة وشعب المملكة كافة بمناسبة اليوم الوطني الـ 86، والذي يوافق يوم غد الجمعة.

 

وقال الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس: "الوِحدة الدينية والوطنية في أصول شريعتنا الغراء من الضروراتِ المحكمات , والأصولِ المسلَّمات , كما هي من أسس الأمن والاطمئنان , ودعائم الحضارة والعمران, قال الله تعالى : ((وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ )) وقال الله جل شأنه: ((وأَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ ولا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ )).وفي هذا يقول الإمام البغوي رحمه الله: "بعث الله الأنبياء كلهم بإقامة الدين , والألفة والجماعة , وترك الفرقة والمخالفة".

 

من ناحيته، قال محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحيى السليم: "اليوم الوطني مناسبة عزيزة على نفوسنا جميعا في المملكة العربية السعودية نستذكر فيها ما سطره مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ومن معه من الرجال المخلصين من بطولات حتى تحقق بحمد الله توحيد هذه البلاد تحت راية التوحيد وجمعها على كلمة واحدة وتحقق فيها الأمن بعد الخوف ولم الشمل بعد الفرقة والتناحر ورغد العيش بعد الجوع وبعد هذه السنين الطوال".

 

بدوره، قال وكيل محافظ ينبع خالد بن محمد الغملاس: "نستذكر في يومنا الوطني البطولات العظيمة للقائد العظيم ومؤسس هذه البلاد الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود وما حققه من انجاز غير مسبوق بتوحيد هذا الكيان الكبير وقبلة المسلمين المملكة العربية السعودية بفضل الله ثم إيمانه واعتماده وتوكله على المولى عز وجل ليكمل أبناؤه البررة المسيرة من بعده محققين المزيد من الانجازات التي أضيفت إلى رصيد هذا الوطن الغالي".

 

من جانبه، رفع مدير شرطة محافظة الطائف العميد الدكتور محمد بن دخيل الله الحارثي، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة حلول الذكرى الـ 86 لليوم الوطني.

 

أمّا رئيس غرفة ينبع علي آل مسعد فقد أكد أن ذكرى حلول اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، ذكرى غالية على قلوب أبنائها جميعاً حيث ترسم "بطولة فارس" وحد البلاد وأقام دولة تتخذ من الشريعة الإسلامية منهجاً ومن العدل أساساً ومن احترام المواطن والعمل على إسعاده ورفاهيته والنهوض به هدفاً.

 

هذا وتحتفل الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة، باليوم الوطني 86 للمملكة العربية السعودية؛ حيث تشارك الادارة العامة والمراكز الإسعافية في هذه المناسبة الوطنية العزيزة بالتغطية الإسعافية لأماكن الاحتفالات وتكتسي مباني الهيئة بالمنطقة باللون الأخضر والشعارات الوطنية بهذه المناسبة.

 

 وقال المدير العام للهيئة بمنطقة المدينة الدكتور معلا بن عليان الجابري: "نشارك في الاحتفال من خلال جميع الأقسام والمراكز الإسعافية".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org