مساعد مدير السجون للتخطيط يرعى تخريج 355 متدرباً

الحفل شهد استعراض تمرين "ماهر 6" للمهارات الأمنية
مساعد مدير السجون للتخطيط يرعى تخريج 355 متدرباً

رعى مساعد مدير عام السجون للتخطيط والتطوير اللواء مبارك بن غازي العتيبي، نيابة عن مدير عام للسجون، اللواء إبراهيم بن محمد الحمزي، حفل تخريج عدد من الدورات التخصصية في مركز تدريب المديرية العامة للسجون، والتي اشتملت على أربعة مسارات تدريبية تخصصية في مهام الشرطة العسكرية والحراسات الداخلية، وكذلك أمن وحماية السجناء، وحفظ النظام ، وبلغ عدد خريجيها (355) متدرباً من مديريات السجون من كافة المناطق .

 

وقال المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للسجون العميد الدكتور أيوب بن نحيت: أتت هذه الجهود وفق الخطط التي أعدتها إدارة التدريب والتطوير بالمديرية العامة للسجون، التي أثمرت عن تدشين مركزَين تدريبيَّيْن، أحدهما في جدة، ويستهدف العاملين في السجون من ضباط وأفراد، بدءًا من التدريب التأسيسي والتأهيلي إلى الدورات المتقدمة بمساراتها المختلفة، والآخر في مدينة الرياض، ويستهدف العنصر النسائي من العاملات في السجون، بهدف تطوير أداء العاملات في السجون النسائية.

 

 وأضاف: سياسات التدريب في هذه المراكز تنطلق وفق رؤية تدريبية وتعليمية تخصصية، تسعى لأن تكون هذه المراكز صروحاً رائدة ومتفردة ، لتقديم أفضل الحلول التدريبية في العلوم الأمنية والتأهيلية الإصلاحية، لتمكين الدارسين من التميز في الأداء الوظيفي، سواء من منسوبي قطاع السجون أو منسوبي القطاعات الأمنية الأخرى، من خلال توفير فرص تدريبية عالية المهنية، وتعزيز التعاون مع الشركاء في تقديم حقائب تدريبية رائدة وفاعلة باعتماد أفضل الممارسات المهنية في مجال تنمية الموارد البشرية.

 

من ناحيته، قال قائد مركز التدريب بجدة المقدم محمد العسيري: المركز عقد دورة تدريبية في المسارات الأربع لمدة ثمانية أسابيع،وكانت نسبة النجاح (85 %)، وتلقى المتدربون خلال تلك الفترة عدداً من المهارات التدريبية في رفع اللياقة البدنية ومهارات الاشتباك والسيطرة والإسعافات الأولية وعمليات الإخلاء، وكذلك الأنظمة ، ومهارة الرماية على الأسلحة المستخدمة في القطاع، إضافة إلى العلوم الأمنية المتخصصة في السجون بمساراتها وتخصصاتها .

 

وأضاف: سيواصل المركز أداء مهامه وتطوير قدراته، بما يسهم في صقل مهارات العاملين في السجون على مختلف المهارات التدريبية التي تحقق أعلى درجات الأداء والتميز في المهام الوظيفية للعاملين في السجون.

 

وقد اشتمل الحفل على استعراض تمرين "ماهر 6"، الذي احتوى على ستة عروض تدريبية على بعض المهارات الأمنية التي اكتسبها المتدربون في الحفاظ على أمن السجون.

 

هذا وقد استقبل مساعد مدير عام السجون للتخطيط والتطوير ابن شهيد الواجب العريف علي القرني أحد شهداء منسوبي القطاع، وكانت المديرية العامة للسجون قد أطلقت اسمي اثنين من منسوبيها من شهداء الواجب على قاعتين تدريبيتين بالمركز.

 

وتم تكريم الجهات المشاركة والمتفوقين أوائل الدورات، وعدد من منسوبي القطاع الذين حققوا مراكز متقدمة في عدد من الدروات التدريبية داخل وخارج المملكة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org