مستشار قانوني لـ"سبق" : الاعتداء على رجل السلطة العامة جريمة كبيرة توجب التوقيف

قال: الدرّاجة النّاريّة تعامل معاملة المركبة في ضرورة أن تكون مرخّصةً مروريًّا
مستشار قانوني لـ"سبق" : الاعتداء على رجل السلطة العامة جريمة كبيرة توجب التوقيف

أكد المستشار القانوني الدكتور محمد عبدالعزيز المحمود لـ"سبق" أن كثيرًا من أصحاب الدبابات مخالفون لنظام المرور ولائحته التنفيذية في قيادتهم للدباب من غير رخصة قيادة، إذ إن الدرّاجة النّاريّة تعامل معاملة المركبة في ضرورة أن تكون مرخّصةً مروريًّا وأن تحمل لوحات، إلى جانب أهميّة امتلاك قائدها رخصة قيادة درّاجة ناريّة سارية المفعول.

وحول اعتداء المراهقين على موظفي بلدية محافظة ينبع أجاب "المحمود" أن ذلك يعد جريمة تندرج ضمن الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف حسب ما نص عليه القرار الوزاري رقم 2000 الذي شدد على كون الاعتداء على رجل السلطة العامة أثناء مباشرته مهام وظيفته أو الإضرار بمركبته الرسمية أو بما يستخدمه من تجهيزات من ضمن الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف.

وتابع "المحمود" أنه يتم القبض على هؤلاء وإيداعهم التوقيف وإحالة الأوراق لهيئة التحقيق والادّعاء العام لحين عرض أوراقهم على المحكمة الجزائية التي ستصدر عقوبة تعزيرية رادعة.

يُذكر أن "سبق" نشرت خبرًا عن اعتداء مراهقين من قائدي الدبابات بكورنيش ينبع على مراقبي الأمن والسلامة ببلدية محافظة ينبع وسط موجة غضب إثر هذا الاعتداء من قِبل المواطنين وزائري كورنيش المحافظة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org