مستشفى منى الجسر يقدم خدماته العلاجية لـ 2200 حاج

يستقبل من يعانون من إجهاد وأمراض مزمنة وأزمات ربو
مستشفى منى الجسر يقدم خدماته العلاجية لـ 2200 حاج

أوضحت "الصحة" أن مستشفى منى الجسر في مشعر منى استقبل خلال الثلاثة أيام الماضية 2176 حاجًا، قُدمت لهم الخدمات العلاجية والإسعافية.

وقالت "الصحة": قسم الطوارئ باشر 515 حالة متنوعة , كما راجع العيادات الخارجية 1385 حالة ، فيما أجريت سبع حالات غسيل دم كلوي، وتنويم 59 حالة حالاتهم متفاوتة ، فيما استقبل 21 حالة تعاني من الإرهاق الحراري، وعشر حالات أصيبت بضربات الشمس.

وأضافت: المستشفى يستقبل باستمرار الحجاج الذين يعانون من إجهاد عام وأمراض مزمنة مثل الضغط والسكر والقلب، إضافة إلى عدد من حالات أزمات الربو، وكذلك حالات الأطفال الذين يعانون من التعب لعدم قدرتهم على تحمل حرارة الشمس والازدحام، وإصابتهم بالأمراض المزمنة نتيجة الإجهاد مع الحركة , وقدمت لهم الخدمات الصحية اللازمة وتدخلات الطبية المطلوبة كما صرفت لهم الأدوية التي يحتاجونها .

جدير بالذكر أن المستشفى يضم عدداً من الفرق الطبية، حيث يتواجد فيها فريق طبي في الطوارئ، وفريق في العناية المركزة، وآخر في قسم الجراحة، وفي الباطنية، والعمليات.

وتتركز المهام على التعامل مع حالات الإنعاش القلبي عاجلاً داخل القسم، إلى جانب قسم فريق الإصابات المتعددة والمكون من استشاري جراحة عامة، واستشاري عظام، واستشاري طب طوارئ، واستشاري تخدير، واستشاري جراحة أوردة وشرايين، وتكمن مهامهم في التدخل السريع في حال استدعت الحالة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org