"مستقبل العمل" ينطلق في دبي بـ 40 طالب سعودي و500 مختص محلي ودولي

برعاية منصور بن راشد آل مكتوم وشراكة "هدف"
"مستقبل العمل" ينطلق في دبي بـ 40 طالب سعودي و500 مختص محلي ودولي

انطلق في دبي مؤتمر الجمعية العربية لإدارة الموارد البشرية "أشرم" 2017، تحت شعار "مستقبل العمل" برعاية الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وبشراكة مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، ويستمر لمدة يومين بمشاركة ٤٠ طالب جامعي سعودي، وحضور 500 مختص محلي ودولي.

ويهدف المؤتمر لتقديم رؤية نقدية لممارسات الموارد البشرية في دول الخليج، وتمكين جيل المستقبل من الاستفادة من فرص العمل التي يولدها الاقتصاد الخليجي.

وتقدم رئيس الجمعية عبدالهادي بن أحمد المنصوري بالشكر لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم لرعايته مؤتمر الجمعية، مؤكداً على ضرورة تطبيق مخرجات المؤتمر والاستفادة منها في تمكين الأفراد من الاستفادة من الفرص ومواجهة التحديات الحالية والمستقبلية في سوق العمل.

وقال: "المؤتمر يهدف إلى تأهيل الكوادر البشرية السعودية والخليجية بالمهارات التقنية والشخصية التي تمكنهم من الانضمام إلى الكوادر البشرية في المنشآت والمؤسسات المختلفة، وبحث سبل الاستثمار الأمثل في الكوادر البشرية".

وأشار "المنصوري" إلى أن المؤتمر يضم 5 ورش عمل، ويستقطب أكثر من 15 متحدثاً من رواد الموارد البشرية حول العالم للتركيز على تنمية فكر القيادة وابتكار ثقافة النجاح في الشركات والمؤسسات المحلية، وتزويدهم بالتقنيات اللازمة لمنافسة الشركات العالمية من خلال اكتشاف قدرات الموظفين وتوظيفها بالشكل الملائم.

وبينت رئيسة مجلس أمناء الجمعية للموارد البشرية الاستاذة هدى الغصن أن 5 من 7 وظائف في المستقبل لن تكون موجودة اليوم، مما يستلزم تمكين الشباب والفتيات من مواجهة تحديات العمل الحالية والمستقبلية.

وقالت إن المؤتمر يستهدف تهيئة الكوادر البشرية السعودية والعربية لمجالات العمل المستقبلية، مبينة أن تلك المؤتمرات والندوات تساهم في تمكين القادة في الشركات والمؤسسات في المملكة والشرق الأوسط من النجاح، وتعريفهم بنماذج الإدارة الفعالة لتدريب الكوادر البشرية وتحقيق الاستفادة القصوى منهم، لهذا تحرص الشركات الكبرى على المشاركة في هذا المؤتمر لدعمها بجذب واستقطاب الطاقات البشرية لتحقيق نجاحها.

وتركز رسالة الجمعية العربية لإدارة الموارد البشرية "أشرم" في عملها على تنمية علم إدارة الموارد البشرية في المنطقة، وعقد المؤتمرات والندوات المتخصصة لتهيئة الكوادر البشرية السعودية والخليجية والعربية ليكونوا قيمة مضافة في الشركات والمؤسسات التي يعملون فيها، وتكون فرصة لتبادل وجهات النظر في الطرق الفعالة لتهيئة الموارد البشرية وتزويدهم بكافة التقنيات اللازمة التي تجعل منهم قيمة مضافة في سوق العمل.

وتأسست "أشرم" من 1991 في المملكة، من مجموعة أفراد من منسوبي شركة أرامكو السعودية كمنظمة غير ربحية تستهدف إدارة وتنمية الموارد البشرية بالمملكة والعالم العربي وإكسابهم المهارات والخبرات والتقنيات المناسبة وتعريفهم بالإستراتيجيات الحديثة والناجحة التي يلزم تبنيها والعمل بها، والتي تسعى لتمكين الكوادر البشرية لأنها محور نجاح كافة الشركات والمنظمات.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org