"مسك" تمنح 10 شباب سعوديين العمل في الأمم المتحدة

منطلقة من رؤيتها في استحداث الفرص للشباب
"مسك" تمنح 10 شباب سعوديين العمل في الأمم المتحدة

منحت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية " الفرصة لعدد 10 شباب سعوديين بمعدل 5 أشخاص لكل من الجنسين، للعمل في برنامج " الموظفين المبتدئين"، الذي يقدم تدريباً مكثفاً يمد الكفاءات الشابة بمجموعة من المهارات المعرفية والتطبيقية المتعلقة بالمجال الوظيفي في المكاتب الإقليمية للأمم المتحدة.

ويعد هذا البرنامج أحد أهم المبادرات العالمية التي تعنى بتأهيل الشباب اعتماداً على معايير احترافية متقدمة، حيث يتيح لهم الفرصة لاكتساب الخبرة عبر المشاركة في تصميم وتنفيذ البرامج الإقليمية والدولية التي تدعمها منظمة الأمم المتحدة.

وقد أسهمت البعثة السعودية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك في إنجاح هذه الخطوة من خلال دعمها لتوفير فرص المشاركة للشباب السعودي وتهيئة السبل لهم للاستفادة من مشاريع ومبادرات مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية" على مختلف مجالاتها التعليمية والتدريبية والتطوعية والتقنية، والتي كان آخرها منتدى مسك الخيرية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للشباب 2017م.

وأوضح الأمين العام لمؤسسة مسك الخيرية بدر بن محمد العساكر أن مسك الخيرية تعمل دائما على استحداث الفرص لتنمية الشباب السعودي وإطلاق طاقاته من خلال رؤيتها التي تعمل عليها.

وأضاف العساكر أن "مسك الخيرية" تؤمن بالشباب وتدعم خطواتهم نحو النجاح والتقدم، وتعمل على توسيع دائرة المساحة لأكبر عدد منهم محليا ودوليا، من خلال استقطابهم والاستثمار في مسيرتهم التعليمية والمهنية، وتمكينهم بشكل أكبر من خلال إشراكهم في أفضل البرامج التدريبية والوظيفية ".

من جانبه، عبر سفير المملكة لدى الأمم المتحدة الدكتور عبد الله المعلمي عن سعادته بهذه الخطوة داعيا الشباب إلى أن يكونوا سباقين في عملية صنع القرار وأن يتحملوا مسؤولية إيصال صوتهم.

وأضاف الدكتور المعلمي أنه لديهم جهات تهتم بأفكار الشباب ومشاريعهم، مثل مؤسسة " مسك الخيرية "، ووكالات الأمم المتحدة، لدينا كذلك مركز للحوار الوطني في المملكة، ومن المهم أن يبدأ الشباب في تنظيم أفكارهم واللقاء فيما بينهم لتطوير أفكار ومبادرات مدروسة جيداً، ومن ثم توصيله إلى صانع القرار المعني بالأمر.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org