18  مشروع تخرج  تتنافس على الأفضل بـ"علوم الحاسب" بجامعة الملك سعود

تهدف إلى تشجيع البحوث العلمية والتطبيقية والإبداع والابتكار لدى الطلاب
18  مشروع تخرج  تتنافس على الأفضل بـ"علوم الحاسب" بجامعة الملك سعود

 تواصل شركة الإلكترونيات المتقدمة وكلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الملك سعود وعلى مدى عقدين من الزمان إقامة مسابقة أفضل مشروع تخرج حيث تم التنسيق للمسابقة في هذا العام باختيار 18 مشروعاً للتنافس على الإبداع والابتكار.

 وقد ساهمت هذه المسابقة في تشجيع الطلبة على التنافس وتقديم الابتكارات المختلفة والتي من أمثلتها نظامHail-a-Taxi  والمتخصص في استخدام سيارات الإيجار والمماثل لشركة أوبر Uber حيث فاز هذه المشروع بالمركز الأول منذ 4 سنوات مضت وعندما لم يكن نظام أوبر مستخدماً ومعروفاً في ذلك الوقت.

وسوف تختتم فعاليات المسابقه بتاريخ 23/5/2016 والتي سيتوج فيها الفائزون بالجوائز المقدمة من شركة الإلكترونيات المتقدمه وبحضور الرئيس التنفيذي للشركة خالد بن محمد الخويطر ونوابه وعميد كلية علوم الحاسب والمعلومات الدكتور منصور بن عبدالعزيز الزعير، وو كيل الكلية للتطوير والجودة ورئيس لجنة التحكيم والمشرف على الجائزة الدكتور أحمد بن سعد المقرن وعدد من أعضاء هيئة التدريس المختصين بالإشراف على المسابقة من كلية علوم الحاسب والمعلومات، بجامعة الملك سعود والطلاب وأولياء الأمور والطلاب.

وبهذه المناسبة أكد وكيل الكلية رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة الدكتور أحمد بن سعد المقرن أهمية المشاركات والتي شهدت منافسة مميزة من الطلاب في مجالات تقنية المعلومات المختلفة والتي عكست أهميتها في ظل ما يشهده العالم من تقدم تقني حيث تهدف المسابقة إلى تشجيع البحوث العلمية والتطبيقية التي تساهم في بناء المجتمع المعرفي وتشجيع الابتكار والإبداع لدى طلاب جامعة الملك سعود لكلية علوم الحاسب والمعلومات.

وأوضح الدكتور المقرن أن المسابقة هذه السنه تميزت بأحداث جائزتين مبتكرتين. فبالإضافة إلى مسابقة أفضل مشروع تخرج تم المنافسة على أفضل فكرة إبداعية والتي تهدف إلى تحديد المشاريع ذات القيمة المبتكرة والتي يمكن تطبيقها متى ما وجدت الحاضنة المناسبة لتكون مشروعاً تطبيقياً وعملياً. كما تم المنافسة بين الطلاب لتحديد أفضل طالبين في الحوار والمناقشة والأفق المعلوماتي.

   من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة خالد بن محمد الخويطر إنه استمرارًا لرسالة شركة الإلكترونيات الوطنية ولإحساسها بالمسؤولية تجاه المجتمع وللسنة الثامنة عشرة على التوالي ستحتفل الشركة بتقديم جائزتها السنوية لأفضل مشروع تخرج في جامعة الملك سعود لكلية علوم الحاسب والمعلومات.

 وبين  الخويطر أن الشركة دأبت على تقديم هذه الجائزة بشكل سنوي بهدف تشجيع طلاب الجامعة على البحوث والمشاريع التطبيقية وإيجاد حلول قابلة للتنفيذ في الواقع العملي، وتشكل الجائزة دعمًا للموهوبين لإثبات ما يتميز به الطالب السعودي من مقدرة عالية إذا وجد الدعم اللازم والتشجيع المستمر، كما تأتي الجائزة إيماناً من الشركة بأهمية التعاون بين الجامعات والشركات الصناعية الوطنية، فضلاً عن كون المبادرة تعزز استراتيجية الشركة في توطين التقنية وتطويرها وتوفير الوظائف للكوادر الوطنية المتميزة، تجسيداً لرؤية القيادة الحكيمة في تحقيق مصلحة الوطن والمواطن كما أن هذه الخطوات تنسجم مع برامج الشركة للمسؤولية الاجتماعية.

وأضاف الخويطر أن جائزة شركة الإلكترونيات المتقدمة السنوية لأفضل مشروع تخرج تشكل حافزاً قوياً للطلبة وتخلق بيئة علمية تنافسية تحفز على الإبداع في مجال تقنية المعلومات والإلكترونيات كما تساهم على إعداد البحوث وتشجيع الابتكار والتصميم وعمل مشاريع متميزة في مجالات تقنية تفيد الوطن.

إلى هذا أكد  الدكتور أحمد المقرن أن هذا الجائزة تسهم بشكل فاعل في دعم جهود الطلاب وتنمية قدراتهم العلمية وتحفزهم على الابتكار والإبداع. كما تمثل الجائزة نموذجاً للتعاون البناء بين مؤسسات وشركات القطاع الخاص والجامعات السعودية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org