مشروع خادم الحرمين لتفطير الصائمين في باكستان يختتم أعماله اليوم

استمر طيلة شهر رمضان المبارك في جميع المناطق واستفاد منه الآلاف
مشروع خادم الحرمين لتفطير الصائمين في باكستان يختتم أعماله اليوم

  اختتم مكتب الدعوة بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية بنجاح مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ لتفطير الصائمين لعام 1437هـ، الذي استمر طيلة شهر رمضان المبارك في جميع أنحاء باكستان.

وأوضح مدير مكتب الدعوة في باكستان محمد بن سعد الدوسري في تصريح إلى وكالة الأنباء السعودية أن مشروع خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين في باكستان يختتم فعالياته اليوم، ورفع بهذه المناسبة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل السعود ـ حفظه الله ـ على تعدد موائد الخير في كل مكان بفضل من الله سبحانه وتعالى.

وأكد أن الجميع، سواء من الإخوة الصائمين أو المعتكفين أو المسؤولين، أثنوا ثناء عاطرًا على خادم الحرمين الشريفين وجهوده المباركة في تذكره ـ أيده
الله ـ إخوانه في فرحة الإفطار محبة منه - أيده الله - لإخوانه المسلمين، ووقوفه معهم، وتذكره لهم من باب الألفة والمحبة وجمع الكلمة.

وبيَّن أن مشروع تفطير الصائم هو جزء من البرامج التي وجَّه خادم الحرمين الشريفين بإقامتها في شهر رمضان الكريم في عدد من الدول، منها باكستان، مشيرًا إلى أن مكتب الدعوة بالسفارة أشرف - وبمتابعة واهتمام خاص من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالله بن مرزوق الزهراني - على تنفيذ هذا المشروع في المدن الباكستانية والمناطق النائية والبعيدة، واستفاد منه الآلاف من الصائمين والمعتكفين من مختلف شرائح المجتمع.

وأوضح أن المشروع تم تنفيذه على شكل إفطار جماعي بالمساجد والجامعات، وكان أكبر هذه الاجتماعات في جامع الملك فيصل ـ رحمه الله ـ بالعاصمة إسلام أباد وسكن الطلاب بالجامعة الإسلامية العالمية وبعض المساجد في إسلام أباد.

ولفت الدوسري النظر إلى أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، ومن خلال هذا المشروع والأنشطة المصاحبة له، مثل إلقاء الدروس والكلمات التوجيهية والإرشادية، وكفالة بعض الأئمة ليصلُّوا بالناس صلاة التراويح، وتوزيع التمور، وإهداء المصحف الشريف وبعض الكتب النافعة، والالتقاء بالعلماء والمسؤولين.. تهتم بالمسلمين وقضاياهم، وتهتم بتقديم الخير لهم والمساعدة، وتكون دائمًا عونًا لهم في قضاياهم.

وسأل مدير مكتب الدعوة الله سبحانه وتعالى أن يجعل ذلك في موازين حسنات خادم الحرمين الشريفين، وأن يتقبل من الصائمين صومهم، وأن يتقبل من المعتكفين طاعتهم.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org