مصادر "سبق": الخدمة المدنية تقرر عدم إلزام الجهات الحكومية بنِسَب التصنيف الإجباري للموظفين

بعد تقرير "سبق".. الوزارة رصدت ما أثير فقررت تأجيل المادة 9
مصادر "سبق": الخدمة المدنية تقرر عدم إلزام الجهات الحكومية بنِسَب التصنيف الإجباري للموظفين

علمت "سبق" بأن وزارة الخدمة المدنية قررت عدم إلزام الجهات الحكومية برصد نسب مئوية محددة للتصنيف الإجباري في لائحة إدارة الأداء الوظيفي الجديدة التي تطبق هذا العام لأول مرة على موظفي وموظفات الجهات الحكومية.

جاء ذلك تفاعلاً مع ما أثير عن تطبيق اللائحة ، ومن ضمنه التقرير الذي نشرته "سبق" منتصف الشهر الجاري تحت عنوان (ثغرات في التطبيق ومخاوف من الأخطاء ومطالبات بالتأجيل .. الجهات الحكومية تُواجه تحدي "التقييم الوظيفي الجديد".. والموظفون يتساءلون: كيف تُقيّموننا دون ميثاق الأداء؟!).

وتفصيلاً .. قالت مصادر مطلعة لـ"سبق" بأن الوزارة رصدت ما أثير حول تطبيق اللائحة وتلقت مقترحات واستفسارات وملاحظات، خلال السنة الأولى لتطبيق لائحة إدارة الأداء الوظيفي هذا العام.

ووفقا للمعلومات كانت أبرز الملاحظات تتركز على المادة التاسعة التي تلزم الجهات الحكومية بتصنيف الموظفين وتوزيعهم بشكل إجباري وفقاً لنسب مئوية محددة لكل فئة بناء على تعميم تصدره الوزارة سنوياً .

وأكدت المصادر بأن الوزارة قررت عدم إلزام الجهات الحكومية بنسب مئوية محددة للتصنيف الإجباري لكل فئة ، متيحة ذلك بشكل ختياري للجهات خلال السنة الأولى لتطبيق اللائحة.

وبينت المصادر أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تقييم نتائج التطبيق والوصول إلى قرار فيما يخص هذا الموضوع.

وكانت "سبق" قد كشفت في تقريرها الذي نشر قبل أسبوعين عن صعوبة تطبيق اللائحة وما تواجهه الإدارات الحكومية من تحديات ومخاوف الموظفين من التصنيف الإجباري في ظل عدم فهم الكثير من المديرين للائحة ، وسط مطالبات بتأجيل تطبيق اللائحة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org