مصر.. لص منازل جمَع 80 مليون جنيه من 41 جريمة سرقة

مصر.. لص منازل جمَع 80 مليون جنيه من 41 جريمة سرقة

جمَع لص منازل مصري، 80 مليون جنيه من 41 واقعة سرقة، بمناطق مدينة نصر ومصر الجديدة والدقي، وشَمِلت المسروقات أكثر من 10 كيلو جرامات ذهب، وأموال مودعة بالعديد من البنوك، إلى جانب وحدات سكنية وسيارات اشتراها من حصيلة السرقات.

وقال موقع "بوابة الأهرام": تعددت في الآونة الأخيرة بلاغات سرقة المساكن بأسلوب إجرامي مبتكر؛ وهو "كسر قلب كالون الباب واستبداله بقلب كالون جديد، ومن ثم فتح الباب"، وتركزت تلك البلاغات بمناطق مدينة نصر ومصر الجديدة.

وقد كشفت تحريات الشرطة، أن مجرماً من أصحاب السوابق، يُدعى "مجدي.ك" (50 سنة)، عاطل، كوّن تشكيلاً عصابياً مع "أشرف.س" (44 سنة عاطل)، وتخصصا في ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب "كسر كالون الباب".

وقامت الشرطة بإعداد عدة أكمنة بالأماكن التي يترددان عليها؛ حتى تم ضبطهما، وبحوزتهما سيارتان ملاكي ومسدس، ومبلغ 10 آلاف جنيه وحقيبة بداخلها أدوات السرقات.

وحسب "بوابة الأهرام" اعترف المتهمان بارتكاب 41 حادث سرقة مساكن بذات الأسلوب بمناطق مدينة نصر والدقي، وقال المتهم الثاني: إن دوره اقتصر على تأمين الطريق للمتهم الأول، وتم ضبط كمية من المصوغات الذهبية وزنت حوالى كيلو جراماً لدى عملائهما من أصحاب محلات المصوغات.

وبحوزة المتهم الأول، تم ضبط كمية من المشغولات الذهبية والألماس وزنت حوالى 2 كيلو جرام بمسكنه، و20 حقيبة سفر، و6 خزائن حديدية فارغة، كما أقرّ بإيداعه كمية من المشغولات والمصوغات الذهبية تزن حوالى 10 كليو جرامات داخل خزينة باسمه بأحد البنوك.

أيضاً أقرّ بشرائه وحدات سكنية من متحصلات وقائع السرقة، كما تم ضبط 4 شهادات استثمار باسمه، منسوب لأحد البنوك بمبلغ 4 ملايين جنيه، وكذا 6 فيزا كارد خاصة ببنوك متنوعة اعترف بإيداع مبالغ مالية بها من متحصلات وقائع السرقة، وقد قُدرت إجمالي ممتلكاته من متحصلات وقائع السرقة بأكثر من 80 مليون جنيه.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org