مطاردة أردنية تحبط تهريب 50 ألف حبة مخدرة للسعودية

منع وصول كمية أخرى من الممنوعات عند منفذ الدرة
مطاردة أردنية تحبط تهريب 50 ألف حبة مخدرة للسعودية

أحبطت مكافحة المخدرات الأردنية محاولة شخص اتفق مع آخرين لتهريب كمية من الحبوب المخدرة باتجاه السعودية، وذلك بعد مطاردة في منطقة صحراوية.

 

وقال مصدر أمني لـ "سبق": تم إلقاء القبض على المتهم قائد المركبة والعثور على 50 ألف حبة مخدرة.

 

وأضاف: أحبطت مكافحة المخدرات الأردنية أيضاً محاولة شخص تهريب كمية من المخدرات أثناء محاولته مغادرة الأردن باتجاه السعودية على حدود منفذ الدرة.

 

وأردف: عثر على الكمية داخل احد الفلاتر وتم توقيف المشتبه به للتحقيق واستكمال الإجراءات النظامية. 

 

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الامن العام الاردني في بيان: العاملون في ادارة مكافحة المخدرات باشروا منذ فترة بمتابعة معلومات وردت اليهم حول نية عدد من الأشخاص تجهيز كمية من الحبوب المخدرة تمهيدا لتهريبها الى احدى الدول.

 

وأضافت: عملوا منذ ورود تلك المعلومات على تتبع ورصد عدد من المشتبه بهم من أجل التأكد من تورطهم وتحديد آلية التهريب واحباطها.

 

وأردفت: المعلومات مكنت المحققين من تحديد المتورطين في القضية والية التهريب عبر اخفاء المواد المخدرة داخل مركبة.

 

وتابعت: تم تحديد المركبة ووقت تنفيذ عملية التهريب ونصب كمين خاص لها في منطقة باير لضبط المركبة ومن على متنها.

 

 وقالت الإدارة: في الموعد المحدد وعند محاولة أفراد الكمين إيقاف المركبة رفض من بداخلها الامتثال لهم حيث جرت مطاردته في تلك المنطقة الصحراوية لحين التمكن من إيقاف المركبة والسيطرة على شخص كان بداخلها والذي ضبط بحوزته 50 ألف حبة مخدرة.

 

وأضافت: ألقي القبض لاحقا على شخصين اخرين تورطا كذلك في القضية وسيتم إحالة الموقوفين جميعا للقضاء بعد انتهاء التحقيق معهم.

 

وأردفت: تم ضبط كمية من الحبوب المخدرة في أحد المعابر الحدودية بعد الاشتباه بأحد الأشخاص أثناء محاولته مغادرة الأردن ، حيث عثر على تلك الكمية بعد تفتيش المركبة بشكل دقيق.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org