مطار المؤسس يضيف "كاونترات" جديدة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

تخصيص 88 موظفاً لخدمة أكثر من 188 ألف مسافر
مطار المؤسس يضيف "كاونترات" جديدة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

قدم مطار الملك عبدالعزيز الدولي خدمات الرعاية لأكثر من 188 ألف مسافر من ذوي الاحتياجات الخاصة، عبر الصالات الثلاث منذ مطلع العام الجاري 2016، وتسخير كافة الإمكانات المتوفرة لتسهيل سفرهم من خلال تقديم كل ما يحتاجونه من خدمات خاصة منذ لحظة دخولهم المطار وحتى الوصول إلى الطائرة.

وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام بمطار الملك عبدالعزيز الدولي، تركي بن معلوي الذيب، أن إدارة المطار تحرص على تقديم خدمات متنوعة لمساعدة المسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وخدمتهم بالشكل المطلوب من خلال استقبالهم عبر "كاونترات" مخصصة لخدمتهم.

وأضاف: وتقديم العديد من الخدمات كإنهاء إجراءات سفرهم، وتوفير الكراسي المتحركة ومرافقين، وتقديم المساعدة لهم وإيصالهم إلى الطائرة عبر خدمة الرعاية الخاصة التي يتم فيها توفير خدمة النقالات والرافعات المتحركة لتصعيدهم خلال مرحلة المغادرة أو إنزالهم عند القدوم إلى المطار، مشيرًا إلى وجود أكثر من 1500 كرسي متحرك و88 موظفاً موزعين في صالات المطار لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح "الذيب"، أنه تم مؤخراً إضافة "كاونترات" جديدة في الصالة الجنوبية في منطقة المبيعات لتقديم خدماتها لذوي الاحتياجات الخاصة بما يضمن راحتهم وسلامتهم، إلى جانب توفير "كاونترات" مماثلة في منطقة الاستعلامات والرعاية الخاصة، بإجمالي تسعة "كاونترات" منها أربعة في الصالة الجنوبية واثنان في الصالة الشمالية، وثلاثة في مجمع صالات الحج والعمرة، بالإضافة إلى توفير خدمات الرعاية الخاصة والتي يتم عبر موظفيها تقديم كافة الخدمات.

وأفاد "الذيب" أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرص إدارة المطار على توفير باقة من الخدمات المتكاملة للمسافرين من ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع صالات المطار، لضمان مساعدتهم على إتمام رحلة سفرهم دون عناء بدءاً من الحجز والخدمات الأرضية حتى الوصول إلى الطائرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org