معرض "مكة المستقبل" يشارك بـ 13 مشروعاً تنموياً في مهرجان الجنادرية

"كعكي": يقدم للشباب فرصة الاطلاع على حياة الأجداد وبساطتها وجمالها
معرض "مكة المستقبل" يشارك بـ 13 مشروعاً تنموياً في مهرجان الجنادرية

 قال المتحدث الرسمي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، والمشرف العام على جناح معرض "مكة المستقبل" المهندس جلال كعكي إن المعرض يشارك للمرة الأولى بمهرجان الجنادرية بـ 13 مشروعاً تنموياً لمنطقة مكة المكرمة، وذلك بتوجيهات من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة؛ رئيس هيئة تطوير المنطقة.
 
وأوضح أن هناك متابعة وإشراف من قبل مستشار أمير المنطقة الأمين العام للهيئة والمشرف العام على جناح المنطقة بمهرجان الجنادرية الدكتور هشام الفالح، بهدف الاطلاع على أبرز المشروعات التنموية والتطويرية للمنطقة والتي ترسم شكل مكة المستقبل وفق رؤية 2030.
 
وأفاد المهندس "كعكي" أن المعرض يحتوي على فيديوهات ولوحات تعريفية لمشروعات عملاقة، منها ما تم إنجازه بالفعل؛ ومنها مشروعات قيد التنفيذ، بالإضافة إلى 13 مجسماً لمشروعات من أبرزها مشروع مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومشروع الطائف الجديد، ومشروع تطوير العشوائيات بمكة المكرمة، ومشروع النقل العام بمكة المكرمة.
 
وأضاف، أن المعرض يُمكن الزائرين من الاطلاع على بعض المشروعات عبر ارتداء نظارات "VR" ليتمكنوا من رؤية المشروع من الداخل بشكل مفصل، حرصاً من المسؤولين عن المعرض إبراز المشروعات الواعدة بالمنطقة للمواطنين بشكل دقيق، لافتاً إلى أن معظم الزائرين مهتمون بالاطلاع على مشروع توسعة الحرم المكي.
 
وأشار المهندس "كعكي" إلى أن المعرض استقبل خلال الثلاثة أيام الأولى منذ انطلاقه أكثر من 5 آلاف زائر، تم استقبالهم من قبل 12 مهندساً مختصاً يقومون بتقديم نبذات تعريفية عن كل مشروع للزائرين، كما أنهم يتلقون مقترحات المواطنين حول تلك المشروعات باهتمام بالغ، حيث يتم رفعها مباشرة للمختصين لدراستها والرد عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.
 
وأشاد المتحدث الرسمي لهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة، بتنظيم المهرجان هذا العام، خصوصاً جناح منطقة مكة الذي يعرض تراث المنطقة القديم، مؤكداً أن المهرجان يقدم للشباب فرصة الاطلاع على حياة الأجداد وبساطتها وجمالها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org