معلمو ومعلمات الاجتماعيات والتربية الأسرية: تخصصاتنا منسية

رغم النسبة الكبيرة لحركة النقل أمس
معلمو ومعلمات الاجتماعيات والتربية الأسرية: تخصصاتنا منسية

طالب عدد من المعلمين والمعلمات "تخصص الاجتماعيات ومعلمات التربية الأسرية"،  وزير التعليم الدكتور أحمد العيسي بإعلان حركة إلحاقية، بعد أن خيبت ظنهم الحركة المعلنة أمس، والتي كانت نسبة نقل تخصصهم ضعيفة جدًا، عكس ما توقعوه، رغم النسبة الكبيرة لمن شملهم النقل الخارجي يوم أمس.

وقال عدد من المعلمين والمعلمات من تخصص الاجتماعيات: "إنَّ تخصصهم منسيٌ، ولم تتحرك أرقامهم على المدن التي يرغبونها، ولم تحقق أحلام من انتظرها، وكانت مخيبة لآمال جميع معلمي ومعلمات الاجتماعيات ومعلمات التربية الاسرية".

وقالت إحدى معلمات المواد الأسرية: "إنَّ حركتهم ضعيفة جدًا، بعكس التخصصات الأخرى من دين ولغة عربية، وكنا نتوقع أنَّ الحركة تشملنا بعد إعلان نسبة الحركة 60%، لكن خابت آمالنا، وتطلعاتنا للنقل للقرب من ذوينا".

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت أمس الخميس، عن حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات، حيث بلغ عدد المنقولين هذا العام "34797" معلمًا بنسبة "55.6%"، و"37392" معلمة بنسبة "64.84%"، وبلغ لم الشمل "176" منقولاً، بينما بلغ عدد المنقولين على الرغبة الأولى في حركة النقل الخارجي "23918" معلمًا و"27339" معلمة، تم نقل "1267" معلمًا ومعلمة ضمن الظروف الخاصة، منهم "991" معلمة، و"267" معلمًا، ولدينا عشرة آلاف وظيفة للعام المقبل، ونستكمل إجراءاتها مع وزارتي الخدمة والمالية.

وأردفت الوزارة أنه سيتم توجيه إدارات التعليم بتسهيل إجراءات المعلمين، منوهة بأنَّه سيتم الإعلان عن 10 آلاف وظيفة خلال العام المقبل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org