معلومات صادمة ..43% من الأطفال يقضون 4 ساعات في ممارسة الألعاب الإلكترونية

على تطبيقات الأجهزة الذكية وأعمارهم دون 5 سنوات.. وبينتها دراسة للمركز الوطني للاستطلاع
معلومات صادمة ..43% من الأطفال يقضون 4 ساعات في ممارسة الألعاب الإلكترونية

خلصت نتائج استطلاع شملت عينات عشوائية في مختلف مناطق المملكة إلى معلومة صادمة تشير أن 43% من الأطفال دون 5 سنوات يقضون 4 ساعات على الأقل في ممارسة الألعاب الإلكترونية على تطبيقات الأجهزة الذكية.

وتفصيلآ، فقد أجرى المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام التابع لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني استطلاعاً للرأي العام حول "استخدام الأطفال السعوديين للأجهزة الذكية والألعاب الإلكترونية"، وقد شارك في الاستطلاع (1039) مواطناً سعودياً من عينة عشوائية من مختلف مناطق المملكة مثلت نسبة الذكور منهم (51%) في حين بلغت نسبة الإناث (49%). وشملت العينة فئات الموظفين والطلاب والباحثين عن عمل وربات المنازل والمتقاعدين . حيث تم تنفيذ الاستطلاع خلال 48 ساعة من خلال منهجية اعتمدت على المقابلة الهاتفية المباشرة مع عينة الاستطلاع.


وقد جاءت نتائج الاستطلاع على النحو التالي :

91%  من الأسر السعودية يستخدم أطفالهم الأجهزة الذكية والألعاب الإلكترونية. 43% منهم أعمارهم أقل من 5 سنوات.

 
-2- بلغ متوسط عدد الساعات اليومية لاستخدام الأطفال للأجهزة الذكية والألعاب الإلكترونية 4 ساعات.

 3-  أظهر الاستطلاع أن الأطفال بدأوا في استخدام الأجهزة الذكية والألعاب الإلكترونية عند متوسط عمر خمس سنوات ونصف.

4- يفضل الأطفال استخدام التطبيقات الترفيهية بنسبة 79% تليها برامج التواصل الاجتماعي بنسبة 11% ثم التطبيقات التعليمية بنسبة 7.5% وأخيراً تطبيقات الهوايات بنسبة 2.5%.

5- أكد الاستطلاع أن 54% من الأطفال يقضون بين ساعتين إلى أقل من 5 ساعات في استخدام الأجهزة الذكية بينما 25 % منهم يقضون أكثر من 5 ساعات و21% يقضون أقل من ساعتين.

6-  أكد 50% من الوالدين أنهم يتابعون أطفالهم بفترات متفاوتة عند استخدام الأجهزة الذكية بينما 7% لا يتابعون أطفالهم أبداً عند استخدامهم لهذه الأجهزة.

7-  لاحظ 37% من الوالدين أن استخدام أطفالهم للأجهزة الذكية كان له أثر سلبي على الطفل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org