معلومات عن رحيل "بشار" في صفقة "روسية- أمريكية".. كشفها "كمال" وعنوانها "أوكرانيا"

معلومات عن رحيل "بشار" في صفقة "روسية- أمريكية".. كشفها "كمال" وعنوانها "أوكرانيا"

 أكد المستشار الإعلامي لوفد المعارضة السورية أحمد كمال، أن لديه معلومات مؤكدة من داخل الأمم المتحدة عن قبول روسيا برحيل بشار الأسد.

وأوضح "كمال"، في حواره لـ"الشرق" القطرية أن ثمة صفقة "روسية- أمريكية"، تقضي برفع يد الغرب عن أوكرانيا، في مقابل الانسحاب الروسي الكامل من سوريا، ورفع الغطاء عن "الأسد"، ومن ثم القبول برحيله.

وعن انسحاب وفد المعارضة من التفاوض، شدد "كمال" على أن الفصائل المعارضة متمسكة بالهدنة، لكنه تمسك مشروط باحترامها من قبل الأطراف الأخرى، فلا يعقل أن نتمسك بها في ظل قصفٍ مركزٍ على الشعب السوري الأعزل في حلب وحمص ودمشق وسائر مدننا المنكوبة.

وقال: "شروطنا لاستمرار الهدنة لم تتغير، وهي وقف إطلاق النار بشكل كامل، وفك الحصار بشكل جدي عن جميع المناطق المحاصرة، والإفراج عن جميع المعتقلين" ، منتقدا المبعوث الدولي ودوره غير المتوازن وغير الحازم تجاه النظام السوري.

ولفت إلى النظام استفاد مما سمي بالهدنة واستطاع تعزيز وضعه الديموجرافي، ونقل جنوده إلى مناطق لم يكن له نفوذ بها، وأعاد انتشار آلياته بالمناطق الخارجة عن سيطرته، وإذا عادت الحرب وجدناه مسيطراً عليها.

وعن المساعدات ندد "كمال" باحتيال النظام السوري على المجتمع الدولي لتحسين صورته، لافتاً إلى أنه قام بإدخال شاحنات مساعدات محملة بـ"عبوات فارغة"، لكي يظهر أمام العالم أنه لا يمنع إدخالها للمناطق المحاصرة.

واختتم بقوله: "الرئيس أوباما منذ سنوات يصرح بأن الأسد فقد شرعيته، ولكن لا توجد ترجمة لهذه المقولة"، مضيفاً: "نأمل أن تكون الأيام المقبلة تحمل أخباراً نحو حل القضية السورية ورحيل الطاغية الأسد".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org