معهد الإدارة العامة يختتم برنامج البيع على الخارطة لـ "وافي"

بمشاركة عدد من المستثمرين والمطورين العقاريين والاستشاريين الهندسيين
معهد الإدارة العامة يختتم برنامج البيع على الخارطة لـ "وافي"

 يختتم غداً الخميس برنامج البيع على الخارطة الذي نفذه معهد الإدارة العامة بالتعاون مع لجنة البيع على الخارطة "وافي" وهو باكورة البرامج التدريبية لبرنامج البيع على الخارطة والذي امتد لمدة خمسة أيام بدءاً من يوم الأحد الماضي. بمشاركة عدد من المستثمرين العقاريين، والمطورين العقاريين، والاستشاريين الهندسيين، والمحاسبيين القانونين. 

ويهدف البرنامج إلى توضيح أهم تعليمات وأحكام برنامج البيع على الخارطة والأطر والمحددات التي يسير عليها برنامج البيع على الخارطة. 

وقدم البرنامج التدريبي خلال الأيام التدريبية الماضية توضيحاً دقيقاً لموضوعات البيع على الخارطة ومنها: الشروط والمتطلبات اللازمة لمنح التراخيص، الشروط الخاصة بحقوق المستهلكين في مشروع التطوير العقاري، الضوابط النظامية المتعلقة بوحدات البيع على الخارطة، التعرف على حساب الضمان وشروطه واستخداماته ونسب الصرف منه، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة من موضوعات البرنامج. أيضا تم التعريف بخدمات وزارة الإسكان (إتمام). ويستهدف البرنامج المهتمين بالمجال منهم: المستثمرين، المطورين العقاريين، الاستشاريين الهندسيين، المحاسبيين القانونين. 

الجدير بالذكر ان "وافي" هو الجهة المخولة نظاماً بإصدار تراخيص مزاولة نشاط بيع الوحدات العقارية على الخارطة في المملكة، وإصدار شهادات القيد في سجل المطورين العقاريين لشركات التطوير العقاري.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org