مغردون يشيدون بإنصاف إمام المسجد الحرام للمعلمين في خطبة الجمعة

تفاعلوا مع حديث ودعاء الشيخ المعيقلي وردّه على المشككين
مغردون يشيدون بإنصاف إمام المسجد الحرام للمعلمين في خطبة الجمعة

تفاعل نشطاء "تويتر" مع إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ ماهر المعيقلي بعد خطبته اليوم عن فضل المعلم والقدوة الحسنة، والتي أكد فيها أن التَّرْبِيَة وَالتَّعْلِيْمَ مَسْؤُوْلِيَّةُ الْجَمِيْعِ.

ووجّه حديثه للْمُعَلِّمِينَ وَالْمُعَلِّمَاتِ، قائلاً: لَيْسَ هُنَاكَ أَعْظَمُ مَكَانَةً مِنْ رَسُولِ اللهِ -صَلَّى اللهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ- فَيا أَيُهَا المُعَلِمُ الفَاضِلُ، مَهْمَا كَانَ اخْتِصَاصُكَ، وَمَهْمَا كَانَ عَطَاؤُكَ، في العلومِ الشرعيةِ أو التجريبية، فأنتَ تَعْمَلُ عَمَلاً جَليلاً، وتَقومُ مَقاماً نبيلاً؛ إذ تتأسى برسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، في هدايةِ الخلقِ إلى الحق، فَمهنَتُكَ من أشرَفِ المهن، وأجْرُهَا من أعظمِ الأجور، فَهنيئاً لكَ بهذا الأجرِ العظيم.

وأبدى مغردون إعجابهم بتفاعل إمام الحرم وتخصيص خطبته اليوم للدفاع عن المعلمين والمعلمات بهاشتاقي #ماهر_المعيقلي_يدعو_للمعلمين و#شكرا_امام_الحرم_المكي؛ حيث شارك فيها من جميع أطياف المجتمع مبدين إعجابهم وفرحتهم بالدعوات التي خصتهم في أطهر البقاع وفي يوم فضيل كاليوم الجمعة من منبر المسجد الحرام.

وقال المغرد محمد العمري: هنيئًا للمعلمين والمعلمات في هذا اليوم ألقى فضيلة الشيخ إمام الحرم المكي ماهر المعيقلي خطبة يوم الجمعة في الحرم المكي بدأت بفضل المعلم ورسالته وانتهت بالدعاء له، فهنيئًا لكم دعوة بظهر الغيب يوم الجمعة وتأمين جموع المصلين خلف منبر الحرم نسأل الله أن يزيدكم من فضله.

من جانبه قال المغرد محمد العمري: في ظل النقد اللاذع للمعلمين أتى الرد من منبر الحرم أطهر بقاع الأرض منطلق الرسالة المحمدية إمام الحرم ماهر المعيقلي.

وأضاف أبو عامر الغامدي: لكل من يقدر جهودهم ويعلي من شأنهم، رفع الله قدر من علمني حرفًا، وجزاه الله خيرًا.

وقال عبدالله العتيبي: هنيئًا لكم من منبرِ الحرمِ تُذكرون وعلى حسنِ صنيعكم تُشكرون ولا عزاءَ لمن أنكرَ فضلَكم وسعى إلى إيذائكم.

وأشار المغرد جمال: العدلُ والإنصاف للمعلمين والمعلمات ودعاء مبارك في أطهر بقعة على وجه الأرض، شكرًا شيخنا الفاضل "ماهر المعيقلي".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org