مفاوضات مستمرة في جدة لإعادة الحجاج الإيرانيين موسم الحج المقبل

يتوقع الوصول لحل خلال الأسبوع المقبل
مفاوضات مستمرة في جدة لإعادة الحجاج الإيرانيين موسم الحج المقبل

ذكرت منظمة الحج الإيرانية أنَّ المحادثات بشأن مشاركة الحجاج الإيرانيين في موسم الحج المقبل لا تزال مستمرة مع المسؤولين في وزارة الحج والعمرة السعودية.
 
وكانت إيران قد قاطعت الشعائر، ولم تشارك أي بعثة إيرانية في حج العام الماضي للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود إثر منع منظمة الحج الإيرانية حجاجها.
 
وأعلنت المنظمة الإيرانية في بيان لها أنَّ المحادثات مستمرة منذ الخميس الماضي في مدينة جدة مع الجانب السعودي دون أن تكشف عن التطورات الجديدة والاتفاقيات التي يتوقع الوصول لها خلال الأسبوع المقبل .
 
ويضم الوفد الإيراني مسؤولين من منظمة الحج وممثلين لعلي خامنئي، وغادر إلى السعودية في 23 فبراير الجاري لبدء المحادثات لاستئناف إرسال الحجاج الإيرانيين إلى السعودية لأداء فريضة الحج .
 
وأعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية خلال مؤتمر صحفي مساء أمس ، أن المحادثات مع الحج السعودية مستمرة ولم يتم التوصل إلى اتفاقيات حتى الآن لكن المفاوضات مستمرة إلى حين التوصل إلى حل مناسب .
 
وأكدت السعودية في عدة مناسبات أنها ترحب بالحجاج والمعتمرين من جميع الجنسيات دون النظر لانتماءاتهم المذهبية بما فيهم الحجاج الإيرانيون .

ووجهت وزارة الحج والعمرة السعودية مطلع العام الجاري دعوة لوفد شؤون حجاج إيران للقدوم إلى المملكة من أجل التحضير لموسم الحج المقبل، إلى جانب سلسلة لقاءات مع أكثر من 80 دولة لمناقشة الترتيبات المتعلقة بالحج .
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org