"مقاطع خروج طالبات بلا عباءات" تتفاعل..غضب يعم الأهالي وولي أمر يروي

سحبتها قائدة مدرسة بجازان تشتهر بشدة التعامل مع مخالفات القصّات والصبغات
"مقاطع خروج طالبات بلا عباءات" تتفاعل..غضب يعم الأهالي وولي أمر يروي

 آثار سحب عباءات "كتف" طالبات بمدرسة "المحلة غوان" في جازان من قبل قائدة المدرسة، وخروج الطالبات نهاية الدوام دون عباءات، غضباً في قريتهن وردة فعل كبيرة على مستوى المملكة، ومطالبات بتدخل الجهات المسؤولة.

وانتشرت مقاطع فيديو توثق الواقعة، وأظهرت الوضع الذي خرجت عليه إحدى الطالبات من مدرسة "المحلة غوان"، وسط اتهامات بإصرار القائدة على منعهن من ارتداء العباءات كونها مخالفة،على حد تعبيرها. 

واشتاط سُكان قرية "المحلة غوّان" بمنطقة جازان غضباً، من مقاطع الفيديو التي جرى التقاطها أمام بوابة مدرسة بنات، وتصوير إحدى الطالبات، مطالبين إدارة تعليم صبيا بتحمّل مسؤولية ذلك كونهن تحت مسؤوليتها وحمايتها الشخصية، متسائلين: "كيف يمر ذلك دونما أن يتم عرض المصورين على العدالة؟".

ووفقاً لمعلوماتٍ حصلت عليها "سبق"، فإنه في صباح أمس وعند اصطفاف الطالبات في الطابور، خرجت مديرة المدرسة وطالبت المخالفات في ارتداء العباءات بالخروج وتسليم عباءاتهن لها، وظلت الطالبات طوال اليوم الدراسي دون عباءة وطالبتهن بعباءة بديلة مستقبلًا.

وأشار والد إحدى الفتيات في حديثه لـ"سبق"، إلى أنه وعندما جاء وقت الخروج رفضت قائدة المدرسة إعطاءهن عباءاتهن، فيما ارتدت ابنته عباءة إحدى المستخدمات وغادرت بها للمنزل.  

وفي الوقت الذي يتواصل فيه تبادل الاتهامات والحديث في مواقع التواصل، وجه مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس، بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في قضية خروج عدد من الطالبات بدون عباءات في إحدى المدارس التابعة للإدارة؛ ذلك بعد تداول فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر خروج بعض الطالبات بدون لبس العباءات مع نهاية اليوم الدراسي، أمس الأربعاء، مؤكداً أن ما حصل قد يكون اجتهاداً فردياً من قائدة المدرسة لمعالجة بعض المخالفات في لَبْس الطالبات، لم تتضح تفاصيله حتى اللحظة.

وقال "الأحوس"، غن الإدارة لا تقر هذا الأسلوب، أو أي أسلوب خارج عن إطار الأنظمة واللوائح المعتمدة، وأن إدارة التعليم قادرة على معالجة مشكلتها وفق الأنظمة والتعليمات بعيدًا عن المزايدات، وبما يحقق الأهداف التربوية ويحفظ كرامة الجميع.

يشار إلى قائدة المدرسة، تشتهر بالشدة في التعامل مع الطالبات المخالفات منذ زمن، سواء في عباءات الكتف أو قصّات وصبغات الشعر وغيرها، وهي إحدى أقدم قائدات المدارس في مكتب "تعليم صبيا".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org