مقاول يعود بعد عام لصبّ خرسانة مدرسة صدأ حديدُها .. و"تعليم جازان": اللون تغيَّر

مقاول يعود بعد عام لصبّ خرسانة مدرسة صدأ حديدُها .. و"تعليم جازان": اللون تغيَّر

وثّقت مصادر لـ "سبق"، عودة مقاول للعمل بعد انقطاع عام دراسي كامل عن مشروع مدرسة يعمل به؛ رغم انه كان قد جهّز حديد التسليح للصبّ منذ توقفه مطلع العام الدراسي، وقام بالفعل بعد التوقف بصبّ الأسمنت دون تجديد للحديد الذي تعرَّض للصدأ.

 

تفصيلاً، قالت مصادر "سبق"، إن مشروع مدرسة ابن كثير بحاكمة متوقف العمل به من قبل إجازة الحج، وأعمدة الصالة الرياضية والسلّم جاهزة للصبّة بعد شدّ الحديد.

 

وتابعت: "عاد المقاول يوم الأحد قبل الماضي، وصبّ الخرسانة على الحديد بحالة الصدأـ وبعد تعرُّضه للرطوبة طيلة الأشهر السبعة الماضية دون حضور أيّ مهندس من الإدارة وقت عملية الصبّ أو قبلها"، مشيرةً إلى أن المهندس سلّم الإذن بالصبّة قبل الحج وتوقف المقاول!

 

وطالبت المصادر، وزير التعليم، والجهات الرقابية بالوقوف على وضع المدرسة، محمّلين الجهات المختصّة وقوع أي مخاطر مستقبلية من جرّاء عملية الصبّ على الحديد.

 

وقال متحدث "تعليم جازان"؛ يحيى عطيف، لـ "سبق": "بالنسبة لمبنى ابن كثير، فقد تم الوقوف على المبنى من قِبل فريق هندسي من إدارة شؤون المباني، ووفقاً لتقريره فليس هناك أيُّ عائق من الناحية الإنشائية للمبنى، وليس به نسبة صدأ تعيب الحديد، وإنما هو تغيير لون وليس طبقة صدأ.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org