مقتل 96 "داعشياً" جنوب الموصل.. والجيش العراقي يكشف عدد مقاتلي التنظيم

مقتل 96 "داعشياً" جنوب الموصل.. والجيش العراقي يكشف عدد مقاتلي التنظيم

قال قائد الشرطة الاتحادية في العراق الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الأربعاء، إن قوات الشرطة تمكّنت من قتل 96 من عناصر "داعش" في المحور الجنوبي لمدينة الموصل خلال الساعات الـ 48 الماضية.

وأوضح "جودت"، على موقع الشرطة الاتحادية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن حصيلة خسائر "داعش" خلال الـ 48 ساعة الماضية في المحور الجنوبي لمدينة الموصل بلغ 96 قتيلاً وتدمير27 عجلة مفخخة، و31 قاعدة صواريخ وخمسة مدافع هاون.

وأشار، وفق ما نقلته "الألمانية"، إلى أنه تم الاستيلاء على 10 صواريخ نوع "كاتيوشا" و200 قنبلة هاون، ورشاشين من النوع الثقيل، ومدفعي هاون.

ووفق "رويترز" وفي سياق ذي صلة، قال قائد القوات الخاصة العراقية الفريق الركن طالب شغاتي، اليوم الأربعاء، إن تنظيم "داعش" له ما بين 5000 و6000 مقاتل يتصدون لهجوم القوات العراقية على مدينة الموصل.

وأضاف في مؤتمر صحافي قرب أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، إلى الشرق من الموصل: "المعلومات الاستخبارية تشير إلى 5000 إلى 6000 مقاتل داعشي".

يُذكر أن القوات العراقية، وبالتعاون مع طيران التحالف الدولي، تواصل لليوم الثالث على التوالي عملية تحرير الموصل، كما بدأت بتقديم المساعدات الإنسانية للأهالي في المناطق المحررة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org