مقيمون يمنيون: السعودية أحدثت منعطفاً تاريخياً.. شكراً ملك الحزم

أعربوا عن أملهم في عودة الاستقرار والأمن واستعادة السيادة ببلدهم
مقيمون يمنيون: السعودية أحدثت منعطفاً تاريخياً.. شكراً ملك الحزم

أعرب عدد من المقيمين اليمنيين، عن تقديرهم حرص المملكة العربية السعودية على أمن واستقرار ونمو اليمن وإخراجها من دائرة الخطر وفي مقدمتها دعوة المليشيات الحوثية والمخلوع صالح؛ الذين طال تخريبهم مختلف أنحاء الجمهورية اليمنية إلى الانصياع لمفاوضات المصالحة لإيقاف الحرب وإراقة الدماء .

وعبّر المقيمون عن شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وشعب المملكة؛ لما قدموه من دعم إلى إخوتهم في الجمهورية اليمنية .

وقال المقيم طالب محمد عمران: "مكانة المملكة العربية السعودية وسياسة قادتها الموفقة التي تحمل مشاعر الصدق والمسؤولية، تتمثل في القيام بواجبهم خلال الفترة التي عصفت باليمن والتطورات المتلاحقة التي كادت أن تؤدي إلى عواقب وخيمة تنذر بكارثة على المنطقة".

وأضاف: "المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين بوقوفها إلى جانب الشعب اليمني؛ أحدثت منعطفاً تاريخياً للمنطقة، وما تبع ذلك من استمرار لهذه الوقفة المشرفة بتقديم المساعدات الإغاثية للشعب اليمني من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية التي كان لها دور ملموس في التخفيف من وطأة الأزمة على الشعب اليمني".

من جهته، قال محسن عبده الشرعبي: "الشعب اليمني بمختلف أطيافه وتوجهاته وانتماءاته، يدرك أن مواقف المملكة تجاه اليمنيين غايتها استقرار اليمن ورخاؤه، وما قدمته وتقدمه حكومة المملكة لليمنيين من خلال مد صور المساعدات الإغاثية سيسطره التاريخ وسيبقى عالقاً في أذهان اليمنيين المخلصين".

وأضاف: "نتمنى إعادة الاستقرار والأمن في ربوع اليمن، والحفاظ على سيادته واستقلاله ووحدته الإقليمية والوطنية، وصولاً إلى تحقيق أهدافه التنموية، والنهوض به وفق المشاريع والبرامج التنموية التي يحتاجها".

وتطلع المقيم إبراهيم حازب إلى بناء مستقبل جديد للشعب اليمني، وتحقيق مصالحة وطنية شاملة تسهم في الوصول إلى إنجازات يتحقق معها استتباب الأمن والاستقرار في اليمن.

وتحدث عن الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة لليمن عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية التي كان لها الأثر في تخفيف معاناة الشعب اليمني، وجهود المركز الحثيثة والمتواصلة لإيصال المساعدات الإنسانية عاداً المركز رسالة واضحة للعالم مفادها أن هذا الوطن عنوان للسلم والسلام والحرص على حياة الإنسان وكرامته.

من ناحيته، قال المقيم عماد القردعي: "المملكة سعت منذ بداية الأزمة في اليمن لإيقاف الحرب وإعادة الأمن والسلام لربوع اليمن كافة تحت مظلة قيادته الشرعية المعترف بها دولياً".

وأضاف: "جهود المملكة مع أشقائها الدول الخليجية جادة لتحقيق المصالحة اليمنية وإنهاء الصراع الدموي واستقرار اليمن".

وأردف: "المملكة وسعت من تكاتفها ووقوفها مع اليمن وشعبه من خلال المساعدات الإغاثية المستمرة وتسيير القوافل الإغاثية والطبية إلى داخل الأراضي اليمنية".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org