"مكة المكرمة" تحتضن المؤتمر الدولي لطب الأسنان.. الثلاثاء

برعاية "الفيصل" ويتضمن40 محاضرة وندوة وورشة
"مكة المكرمة" تحتضن المؤتمر الدولي لطب الأسنان.. الثلاثاء
يرعى مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، يوم الثلاثاء القادم مؤتمر مكة الدولي الرابع عشر لطب الأسنان، الذي تنظمه الجمعية السعودية لطب الأسنان بالتعاون مع مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة، ويعقد لمدة ثلاثة أيام في قاعة مكة الكبرى بحي التخصصي بمكة المكرمة.
 
وصرَّح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، الدكتور علي الزهراني، بأن المؤتمر يستضيف نخبة من المتخصصين في مجال طب الأسنان من أنحاء العالم كافة، ومتحدثين متميزين من الدول العربية والإسلامية، وكذلك من أمريكا وبريطانيا وجنوب إفريقيا، إلى جانب نخبة من أساتذة الجامعات والاستشاريين السعوديين.
 
 وقال "الزهراني" إن المؤتمر يبحث 6 محاور رئيسية على مدى ثلاثة أيام، يتم خلالها تقديم 30 محاضرة وندوة عن طب الأسنان الوقائي، و10 ورش عمل وما يقارب 100 ملصق علمي. وتتضمن هذه المحاور العناصر الآتية: الوقاية في طب الأسنان، ومناقشة أحدث المفاهيم في الوقاية من تسوس الأسنان، وطب أسنان الأطفال، وتقويم الأسنان والحشوات والتركيبات التجميلية في طب أسنان الأطفال.
 
وأوضح أن المؤتمر يشتمل على ندوة عن علاج جذور وعصب الأسنان، وطرق تعقيم علاج عصب الأسنان، واستخدام الأشعة المقطعية، وعلاج عصب الأسنان الدائم عند الأطفال، وزراعة الأسنان، ومضاعفات زراعة الأسنان الحيوية، وزراعة الأسنان لدى المرضى المصابين بأمراض مزمنة، وزراعة العظم قبل جراحة زراعة الأسنان، والتركيبات التجميلية في طب الأسنان، والطرق الحديثة لتركيبة الفك السفلي المثبتة على زراعة الأسنان، وبروتوكول عمل التركيبات التجميلية المؤقتة بعد الجراحة، وأبرز مضاعفات فشل التركيبات في مجال زراعة الأسنان، وكذلك الحشوات التجميلية وتصميمها، والتقنية الحديثة في حشوات الكومبوزيت والحشوات اللاصقة.
 
 وأوضح أن المؤتمر يتضمن إقامة معرض مصاحب، يُعرض فيه أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة في مجال طب وجراحة الأسنان. مؤكدًا أن المؤتمر سوف يلقى إقبالاً كبيرًا من المهتمين في مجال طب الأسنان كالمعتاد.
 
و أشار الزهراني إلى أن المؤتمر حاز اعتماد 23 ساعة من هيئة التخصصات الطبية، إلى جانب تميزه بتوفير الخدمات الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني Makkahdentalmeeting.org ، الذي يتيح للمستخدم التسجيل والاستفادة من جميع الخدمات الإلكترونية ذاتيًّا، إضافة إلى حساباتنا في وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر وفيس بوك والانستغرام)، التي تلقى نشاطًا تفاعليًّا كبيرًا.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org