مكة.. "ثروة" تطلق برنامج "القوي الأمين" ضمن ملتقى الشباب

لإكساب مهارات إدارة الحياة الشخصية و"تعزيز المواطنة"
مكة.. "ثروة" تطلق برنامج "القوي الأمين" ضمن ملتقى الشباب

أطلقت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة "ثروة" برنامج "القوي الأمين"، ضمن برامج ملتقى الشباب السادس، حيث يستهدف في مرحلته الأولى القيادات الشابة في محافظات المنطقة.

ويرمي البرنامج إلى تطوير القيادات الشابة في منطقة مكة المكرمة، وإكسابهم المهارات الذهنية والسلوكية التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم في مختلف مجالات الحياة، من خلال تعزيز قيمتي القوة والأمانة.

وتأتي هذه المبادرة إيماناً من الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة "ثروة" بضرورة تقديم البرامج التدريبية والمشاريع التنموية والحملات الإعلامية الهادفة التي تستهدف الشباب وترتقي بهم ليكونوا فاعلين بشكل إيجابي والارتقاء بمجتمعاتهم.

ويتكون المشروع من أربعة عناصر، تتمثل في مفاهيم وشواهد عن قيمتي القوة والأمانة من القرآن والسنة والتاريخ، وأهمية التحلي بهما، وطرح الأمثلة في كيفية التمثيل بهما في حياة الشاب في مختلف أدوار الحياة، إضافة إلى برنامج صناعة البطل وبوصلة الحياة ومشروع التخرج.

ويستغرق البرنامج ثمانية أسابيع متتالية بمعدل لقاء أسبوعي واحد لمدة ساعتين، مستهدفاً في مرحلته الأولى من العام الأول 45 مشاركاً ومشارِكة من القيادات الشابة ممن شاركوا في الأنشطة والبرامج التي تنفذها كل من محافظة مكة وجدة ورابغ.

وأكد مشرف البرامج النوعية بالأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة "ثروة"، حمزة جاد كريم، أن برنامج القوي الأمين يعد خطوة لتمكين الشاب الفاعل في مجتمعه والمؤثر في محيطه.

وقال: "يستثمر البرنامج الطاقات الشبابية من كلا الجنسين في مختلف محافظات المنطقة، وذلك من خلال إكسابهم المهارات والأدوات التي تزيد من جودة وكفاءة إدارة الحياة الشخصية، إضافة إلى المخرجات العملية التي تساهم في تعزيز المواطنة والتنمية المجتمعية".

وأضاف: "اختير ١٥ شاباً وشابة لكل محافظة، من بين مئات المرشحين بناء على مشاركاتهم السابقة سواء كانت اجتماعية أو علمية أو تخصصية".

وتتمثل مخرجات المشروع في فهم واسع لمفهوم القوة والأمانة ومجالات تطبيقها على مستوى المشارك وتعليم أهم المهارات الخاصة بوضع الأهداف وكيفية تحقيقها.

كما تتضمن المخرجات معرفة الصفات الذهنية والعادات السلوكية لمواجهة التحديات في مختلف مجالات الحياة وتحقيق التوازن الشمولي في عجلة الحياة من خلال الأهداف الأسبوعية وجدولة تنفيذها وإنهاء نموذج بوصلة الحياة والمشاركة في فريق والتعاون في تنفيذ مشروع يعزز قيم بصمة وطن.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org