مكة.. جراحة الـ 15 ساعة تنهي معاناة طفل ابتلع بطارية حارقة

سببت له صعوبة تنفس وارتفاعاً في الحرارة وعدم قدرة على البلع
مكة.. جراحة الـ 15 ساعة تنهي معاناة طفل ابتلع بطارية حارقة

نجح فريق طبي بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، في إنهاء معاناة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات، استمرت أكثر من شهر؛ بعد أن ابتلع بطارية حارقة تسببت له بصعوبة في التنفس وارتفاع في درجة الحرارة، وعدم قدرته على البلع، مع عدم قدرته على تناول الطعام عن طريق الفم.

ونجح الفريق المكون من قسم جراحة ومناظير الأطفال والتخدير وقسم العمليات وقسم الأشعة، في استخراج البطارية بعد عملية استغرقت 15 ساعة.

وكان الطفل قد تم تحويله لمستشفى الولادة والأطفال؛ إثر معاناته من كتمه وصعوبة في التنفس وارتفاع في درجة الحرارة، وتم إجراء الفحوص المطلوبة له، فتبين من خلالها وجود بطارية حارقة أسفل الرقبة.

وعلى الفور أدخل الطفل مباشرة غرفة العمليات بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، واستغرقت العملية 15 ساعة، حيث تم إجراء عملية جراحية، وتم -بحمد الله- استخراج البطارية التي كانت منغمسة بجدار المريء وجدار القصبة الهوائية.

وتعد هذه العملية سابقة في نجاحها من بين العمليات النادرة على مستوى منطقة مكة المكرمة، بفضل الله ثم بفضل الإمكانات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة المقدسة لخدمة المواطنين وزوار بيت الله الحرام.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org