مكة.. حملات الملابس الخادشة وقصات الشعر تعود لفاعليتها وتضبط 30 مخالفاً

انقطعت أشهر رمضان والحج فنقلت "سبق" مطالبات الأهالي ورافقت المختصين
مكة.. حملات الملابس الخادشة وقصات الشعر تعود لفاعليتها وتضبط 30 مخالفاً

 نفّذت شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة، أمس، حملة أمنية على عدد من المجمعات التجارية في العاصمة المقدسة بقيادة الرائد عبدالله الغامدي؛ لمتابعة ظاهرة قصات الشعر والملابس الخادشة للحياء في الأماكن العامة، والصادر بها توجيه من إمارة منطقة مكة المكرمة بمتابعة أصحابها ومنعهم من التواجد في تلك الأماكن العامة.

 

وانطلقت الحملة، بعد صلاة المغرب، بتوجيه من مدير شرطة العاصمة المقدسة العميد محمد العمري، ومتابعة ميدانية من قائد شعبة التحريات والبحث الجنائي المقدم فيصل القرني برفقة "سبق".

 

نفذت الحملة في المجمعات التجارية، وطالت أصحاب المحلات والباعة الذين يتواجدون خلف الكاشيرات؛ إذ تم رصد عدد منهم وهم يرتدون الأساور وقصات الشعر المخالفة وبعض الملابس المخالفة للتعليمات.

 

وشهدت الحملة تجاوب حراس الأمن في المولات الذين قدّموا معلومات قادت رجال الأمن إلى ضبط قرابة 30 مخالفاً تم تطبيق التعليمات بحقهم؛ من حيث إخراجهم من المجمع وإحالتهم إلى جهة الاختصاص؛ فيما قُدِّم النصح والإرشاد لعدد منهم وإشعارهم بعدم تكرار مثل هذا السلوك في الأماكن العامة تماشياً مع توجيهات إمارة منطقة مكة المكرمة.

 

يُذكر أن الحملة توقفت في موسم رمضان وتلاه الحج؛ لتعود مرة أخرى، بعد مناشدات من الأهالي ومرتادي الأماكن العامة، نقلتها "سبق" بعنوان "‏ظهور قصات وربطات الشعر والأساور مجدداً بعد توقف الحملات".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org