مكة.. لجنة لدراسة مخاوف أهالي خليص من المنطقة الصناعية

تهدّد الأحياء المجاورة.. تقييم شامل ومكان بديل في حال ثبوت الأضرار
مكة.. لجنة لدراسة مخاوف أهالي خليص من المنطقة الصناعية

وجّه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بتشكيل لجنة لدراسة شكوى أهالي محافظة خليص، بشأن تذمرهم من إنشاء منطقة صناعية بالقرب من الأحياء السكنية، وتقييم سلبيات وإيجابيات تنفيذه.
وأوضح مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف على وكالة الإمارة للتنمية الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح، أن اللجنة التي وجّه أمير المنطقة بتشكيلها وقفت على الموقع المقترح، ودرست الوضع من كل الجوانب، مضيفاً أنها رفعت توصياتها لسموه، وعليه وجّه أمير المنطقة، أمانة جدة بعمل تقييم شامل للموقع المقترح، وفي ذات الوقت البحث عن مواقع بديلة ومناسبة لإقامة مثل هذا المشروع (متى ما ثبت فعلياً عدم مناسبة الموقع المقترح)، على أن يتم الرفع للإمارة بالموقع الذي يتم اختياره قبل البدء في التنفيذ.
وأشار الدكتور "الفالح" إلى أنه تم تشكيل فريق عمل تشرف عليه وزارة الشؤون البلدية والقروية، وبمشاركة عدد من الجهات مثل أمانة جدة، وهيئة الأرصاد وحماية البيئة، والإدارة العامة للدفاع المدني بالمنطقة وغيرها من الجهات ذات العلاقة؛ لدراسة الموقع والمواقع البديلة الأخرى بما يكفل عدم تضرر السكان من إقامة المشروع.
ولفت إلى أن الإمارة تؤكد متابعتها للموضوع، وتشدد في الوقت نفسه على أهمية إقامة مثل هذه المشاريع للتنمية، مع الأخذ في الاعتبار عدم تضرر الأحياء السكنية، والمواطنين والمقيمين من تلك المشاريع.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org