مكتب تحقيقات الطيران: طائرة "السعودية" اصطدمت بطائر بعد إقلاعها من مطار الرياض

تقررت مواصلة الرحلة بعد التأكّد من سلامة الطائرة على ارتفاع 8000 قدم
مكتب تحقيقات الطيران: طائرة "السعودية" اصطدمت بطائر بعد إقلاعها من مطار الرياض

كشف مكتب تحقيقات الطيران تفاصيل حادثة اصطدام طائرة الخطوط السعودية في رحلة السعودية SV311 من الرياض إلى القاهرة بتاريخ 30 يونيو 2017، بجسم طائر التي نشرت "سبق" تقارير عنها.

وأفاد مكتب تحقيقات الطيران، في توضيح تلقته "سبق"، بأنه تلقى بلاغاً من عمليات الخطوط الجوية السعودية يفيد باصطدام طائرة بجسم طائر بعد إقلاع رحلتها رقم SV 311 من مطار الملك خالد الدولي بالرياض في طريقها إلى مطار القاهرة الدولي بتاريخ 6 شوال 1438 الموافق 30 يونيو 2017.

وقال: قام طاقم القيادة بالطيران على ارتفاع 8000 قدم للقيام بالإجراءات التشغيلية المطلوبة، والتأكد من أداء الطائرة والتنسيق مع مركز الصيانة والتحكم بالخطوط الجوية العربية السعودية.

وبيّن المكتب أنه وبعد التأكّد من عدم وجود أيّ مؤشرات غير عادية على أداء الطائرة، تقرّرت مواصلة الرحلة إلى مطار القاهرة الدولي وعمل إجراءات الفحص والتفتيش المطلوبة في مثل هذه الوقائع خلال وجود الطائرة بمطار القاهرة.

وأضاف "أكملت الطائرة رحلتها وهبطت بمطار القاهرة بشكل طبيعي ومن خلال الفحص تبيّن وجود أضرار بسيطة على مقدمة الطائرة (RADOME) نتيجة اصطدام جسم الطائر؛ ما استدعى إخراج الطائرة عن الخدمة وإصلاح الضرر".

وأوضح المكتب أنه تمّ إصلاح الضرر مؤقتاً وتمت إعادة الطائرة على رحلة السعودية رقم SV9608 من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي في اليوم التالي 7 شوال 1438 الموافق 01 يوليو 2017؛ لإتمام الإصلاحات الدائمة وإعادتها للخدمة، وتم الإصلاح وإعادة الطائرة للخدمة واستئناف رحلاتها التشغيلية المجدولة.

وأكّد مكتب تحقيقات الطيران أنه سيستكمل إجراءات جمع المعلومات والتقارير المطلوبة في مثل هذه الوقائع.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org