مكتب توعية الجاليات "وسط حائل" يختتم "وقاية"

ساهم في تحذير المجتمع من خطر الفكر المنحرف
مكتب توعية الجاليات "وسط حائل" يختتم "وقاية"

 (تصوير معزي السويدي): اختتم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في وسط حائل، فعاليات البرنامج التوعوي الذي نظمه بعنوان "وقاية"، والذي افتتحه نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري، نهاية شهر رجب الماضي.

وقال مدير المكتب الشيخ متعب بن سليمان الزماي: تنظيم هذا البرنامج يأتي تأكيداً على الدور الذي يجب أن تؤديه المكاتب التعاونية في توعية المجتمع من مخاطر الفكر المنحرف، الذي أضحى خطراً كبيراً على شباب المجتمع المسلم.

وأكد الدور المنوط بمختلف الأجهزة الرسمية ومنظمات ومؤسسات المجتمع المدني في التوعية والتحذير من مخاطر الأفكار المنحرفة، وآثارها الخطيرة على الناشئة والشباب.

وأضاف: وجود الفكر المنحرف راجع إلى عدم فهم الإسلام فهماً واضحاً لمقاصده ومعانيه، والبعد عن العلماء، وفقه منهج السلف الصالح في ذلك.

إلى ذلك، قال تقرير صادر عن المكتب: البرنامج استهدف الأسرة، والجوامع والمساجد، والعاملين في القطاعات العسكرية، وطلاب وطالبات المدارس، وطلاب حلقات تحفيظ القرآن الكريم وطالبات الدور النسائية، والجاليات، والموقوفين في السجون ودار الملاحظة.

وأضاف: بلغ عدد المحاضرات الدينية التي ألقاها الدعاة ضمن فعاليات البرنامج سبع محاضرات، بينما بلغ عدد الكلمات التوجيهية التي ألقيت في المساجد 30 كلمة، فيما ألقيت في مدارس المنطقة 13 محاضرة، و13 كلمة في القطاعات العسكرية، كما بلغ عدد المحاضرات التي ألقيت في حلقات تحفيظ الدور النسائية بالمنطقة تسع محاضرات.

وتضمنت الفعاليات تنظيم مسابقة استهدفت أفراد الأسرة شارك فيها أكثر من 350 أسرة، ونظمت ورش عمل لقيادات المؤسسات الدعوية لإيجاد الحلول السريعة والناجحة في مواجهة الإرهاب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org