110 ملايين ريال قيمة مشتريات السعوديين في تركيا في 2017

محتلِّين بذلك المرتبة الأولى
110 ملايين ريال قيمة مشتريات السعوديين في تركيا في 2017

احتل السياح السعوديون المرتبة الأولى من حيث الإنفاق على شراء البضائع من الأسواق التركية في صيف 2017 "حتى أول سبتمبر الماضي" بحسب شركة "غلوبال بلو" المتخصصة في إعادة قيمة الضريبة المضافة للأجانب في تركيا.

وبينت الأرقام أن سياح المملكة العربية السعودية جاؤوا في المرتبة الأولى من حيث الإنفاق على شراء البضائع من الأسواق التركية في الفترة المذكورة.

ولفتت المعطيات إلى أن السعوديين سجلوا نسبة 20 % من إجمالي قيمة عمليات شراء الأجانب للبضائع بالتجزئة.

وبالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي زاد إنفاق السعوديين في الأسواق التركية هذا العام بنسبة 28 %؛ حيث وصلت قيمة المشتريات للسياح السعوديين ١١٠ ملايين ريال سعودي؛ أي ما يقارب ٣٠ مليون دولار.

وفي نفس الفترة من العام الجاري جاء الكويتيون والإيرانيون في المرتبة الثانية والثالثة بنسبة 10 % لكلٍّ منهما، ثم الصينيون بنسبة 8 %، ومن بعدهم القطريون والأذريون بنسبة 6 % لكل منهما، وسجلت إحصاءات الشركة زيادة ملحوظة في إنفاق السياح الصينيين هذا العام بنسبة 294 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبالتوازي مع الصينيين سجلت الشركة أيضًا زيادة في إنفاق السياح الروس على شراء البضائع التركية بنسبة 226 % مقارنة بأشهر الصيف الأربعة من العام الماضي.

ووفقًا لوكالة الأناضول أوضح مدير عام شركة "غلوبال بلو"، سليم شيهون؛ أن حجم مبيعات البضائع المعفاة من الضرائب حققت زيادة بنسبة 29 % في الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري لتصل في هذه الفترة إلى 540 مليون ليرة تركية "نحو 150 مليون دولار".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org