ملفات تطوير العملية التعليمية على طاولة 4 وزراء تعليم بالرياض

في الاجتماع الثاني لمجلس إدارة "مركز اليونسكو الإقليمي"
ملفات تطوير  العملية التعليمية على طاولة 4 وزراء تعليم بالرياض

عقد مجلس إدارة مركز اليونسكو الإقليمي للجودة والتميز في التعليم اجتماعه الثاني أمس الخميس، بمقر المركز في حي السفارات بالرياض برئاسة وزير التعليم  الدكتور أحمد العيسى.

 وحضر المجلس كلٌ من أعضاء المجلس  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور محمد الذنيبات ووزير التربية والتعليم في دولة الإمارات المهندس حسين الحمادي ووزير التربية الوطنية بمملكة المغرب الدكتور رشيد المختار، وممثل  المدير العام لمنظمة اليونسكو، بالإضافة إلى قيادات بعض الهيئات التعليمية والمؤسسات الفكرية في الوطن العربي. 
 
وناقش المجلس جدول الأعمال الذي تضمن العديد من الملفات الخاصة بتطوير وتحسين سياسات الجودة والتميز في العملية التعليمية في الدول العربية.

وافتتح الوزير العيسى  الاجتماع بالترحيب  بالوزراء  العرب وأعضاء المجلس في بلدهم الثاني، مبرزًا أهمية المجلس ودوره في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمركز، وأثنى على الجهود المبذولة لفريق العمل بالمركز.

ثم استعرض الأمين العام للمجلس والمدير العام للمركز الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان عرضًا تعريفيًا عن أعمال وأنشطة المركز الإقليمية والدولية والمشاريع التي نفذها خلال العام الماضي. 

وناقش الأعضاء جدول الأعمال الذي تضمن التقرير المالي للمركز لعام 2015 وعرض مشاريع المركز لعام 2016-2017 وكذلك مناقشة الميزانية المقترحة لعام 2016 بالإضافة إلى تطلعات المركز لتحقيق أهدافه.

وقد وافق المجلس على تنفيذ العديد من المشاريع الإقليمية في خطته العملية لعام 2016 كمشروع مناقشة سياسات وممارسات تقويم التعليم العام ،  ومؤشرات جودة التعليم في العالم العربي ، ومراجعة تطويرية لبرامج إعداد معلمي المرحلة الابتدائية ، وجوائز التميز في العالم العربي ، وبناء قاعدة بيانات بحثية حول الجودة ، وتراجم الجودة ، وكذلك إطلاق مشروع جائزة مدرستي.

واعتمد المجلس الميزانية السنوية للمركز لعام 2016 والتي سيتم من خلالها تنفيذ مشاريع المركز المعتمدة وبدورها ستُساهم في تحسين وتطوير الجودة في إعداد المعلم والمناهج وكذلك النظم التعليمية في الدول العربية.

واختتم الاجتماع بخطاب شكر وتقدير من أعضاء المجلس لدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لمشروع المركز من خلال استضافته وتوفير ميزانيته التشغيلية، وما يمثله ذلك من التزام سعودي لخدمة أهداف منظمة اليونسكو التعليمية، وتعزيز سياسات جودة التعليم وتميزه في العالم العربي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org