تعرف على عدد السياح الحقيقي للامارات من الخليج والعالم واكثر الاماكن زيارة؟

تعرف على عدد السياح الحقيقي للامارات من الخليج والعالم واكثر الاماكن زيارة؟

 أعلن مسؤولون عن القطاع السياحي والترويجي  في دولة الإمارات العربية المتحدة عن ارتفاع مجموع إنفاق السياح خلال العام الجاري في الإمارات بنسبة نمو 3.3% مقارنة بالعام الماضي الذي بلغ أكثر من 95.5 مليار درهم، بمساهمة بلغت 8.7% من الناتج المحلي الإجمالي.

ووصل عدد السياح الذين زاروا الإمارات في العام الجاري إلى 22 مليون سائح منهم 6 ملايين من دول مجلس التعاون، وتصدرت دبي أكثر مدن الإمارات جذبا للسياحة بنسبة 67% ثم أبو ظبي بنسبة 18% وبقية الإمارات بنسبة 15%.

وأجمع مسؤولون في القطاع السياحي الإماراتي -خلال مشاركة دولة الإمارات في الدورة الثالثة لاجتماع الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج بمقر الأمانة العامة للمجلس في  الرياض- على أن ما تزخر به صناعة السياحة من مقومات وإمكانات أهلتها لأن تتحول إلى وجهة سياحية على مدار العام دون انقطاع، وتحول موسم الصيف إلى موسم رواج وحركة تقترب من المعدلات المرتفعة خلال مواسم الذروة.

وتتسم صناعة السياحة في الإمارات بمساحة كبيرة من التنوع والشمولية مما أسهم في إثراء الحركة السياحية وتلبية احتياجات الشرائح المختلفة من السياح والزوار سواء من الأسواق الخارجية أو السوق الداخلي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org