8.8 مليون متابع لشركات الاتصالات بالمملكة على "تويتر" .. هذا معدل التجاوب

في تقرير حديث يرصد التفاعل والإعجاب ومتابعة الإناث وانطباعات العملاء
8.8 مليون متابع لشركات الاتصالات بالمملكة على "تويتر" .. هذا معدل التجاوب

كشف تقرير حديث حول متابعي شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية على "تويتر"، خلال شهر سبتمبر الماضي، عن وصول عدد متابعي الشركات الثلاث: (الاتصالات السعودية STC، وموبايلي، وزين)، إلى أكثر من 8.88 مليون متابع على "تويتر".

وقال التقرير الصادر عن "لوسيد" المتخصّصة في رصد ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية: "الاتصالات السعودية" تصدّرت عدد المتابعين بأكثر من 3.7 مليون متابعـ وجاءت "موبايلي" في المرتبة الثانية بما يزيد على 3.5 مليون متابع، ثم "زين" بنحو 1.6 مليون متابع.

وأضاف: حساب "الاتصالات السعودية" شهد تفوقاً ملحوظاً بالتجاوب مع العملاء خلال 60 دقيقة رغم استقبالها العدد الأكبر من الأسئلة بواقع عشرة آلاف سؤال في سبتمبر الماضي، فيما وصلت مدة الرد على العملاء في حساب "موبايلي"، إلى أكثر من ست ساعات، أما بالنسبة لحساب "زين" فكانت مدة الاستجابة تراوح بين ساعة وساعتين.

وأردف التقرير: معدل التفاعل اليومي بلغ 24.5 ألف متابع للاتصالات السعودية و2.7 ألف متابع يوميا لموبايلي، و853 متابع يومياً لشركة زين.

وتناول التقرير معدل التفاعل في اليوم الوطني 23 سبتمبر الماضي؛ حيث وصل عدد المتفاعلين مع الاتصالات السعودية 197.2 الف متابعة وتفاعل، فيما بلغ عددهم في موبايلي 13.500 تفاعل، بينما بلغ عددهم في زين 2300 متابعة.

وقال التقرير: منشورات الاتصالات السعودية في أثناء الاحتفال باليوم الوطني تصدرت في عدد المتابعين؛ حيث بلغ عددهم 237 الف تفاعل بما فيها الردود والإعجاب وإعادة التغريدات، بينما وصلت في موبايلي إلى نحو سبعة آلاف عملية تفاعل، أما بالنسبة لزين فقد فبلغت أربعة آلاف تفاعل.

ورصد التقرير ارتفاع معدلات متابعة الإناث في شركة الاتصالات السعودية بواقع 31.3 %، مقابل 68.7 %‏ من الذكور، بينما بلغت نسبة متابعة الإناث في موبايلي 25.2 % مقابل 74.8 % من الذكور، أما زين فقد بلغت نسبة الإناث 22 % مقابل 78 % من الذكور.

وبشأن انطباع عملاء الشركات الثلاث، فقد جاءت الاتصالات السعودية في المقدمة بمستوى إيجابي نسبته 46.1 % ونسبة 40.3 % محايد، بينما بلغت النسبة بموبايلي 41.8 % إيجابي و50.3 % محايد، أما زين فقد سجلت 29.1 % إيجابي و39.3 % محايد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org