ممرضة تنشئ أول موقع بالمملكة يقدم حلولاً سريعة للمرضى والأطباء

"آفاق الصحي".. تكلفته فاقت الـ 90 ألف ريال وسهّل التفاعل
ممرضة تنشئ أول موقع بالمملكة يقدم حلولاً سريعة للمرضى والأطباء

أنشأت ممرضة سعودية موقعاً إلكترونياً فاقت تكلفته 90 ألف ريال، أطلقت عليه اسم "آفاق الصحي"، يُعتبر الأول من نوعه في المملكة، ويسهّل العمل في القطاع الصحي بشكل كبير، من خلال تقديم حلول جديدة وسريعة ومميزة لكل الأطراف، من مرضى وأطباء وجميع موظفي الوزارة، من خلال تمكينهم من التواصل بشكل إلكتروني كامل دون الحاجة للذهاب لأي منشأة صحية.

وبيّنت الممرضة "و. د" أن النظام يمكّن المريض من خلال الموقع اختيار أي طبيب حسب التخصص المطلوب، وفي حالة موافقة الطبيب على طلب الاستشارة، يتم فتح صفحة خاصة بينهما تمكّن الطرفين من التواصل المباشر عبر رسائل سهلة وسريعة، ويمكن للطبيب من خلال المحادثة تقديم الرد المناسب للاستشارة، ويستطيع كلا الطرفين من خلال المحادثة تبادل الملفات أو أي مرفقات مع وجود ميزة التنبيهات الخاصة بحسابه في حالة الرد.

وأكدت أن الموقع يتميز بوجود أيقونات داخل الموقع تحوي كل الأقسام الموجودة داخل المستشفى والمنشآت الصحية، حيث إن المريض يستطيع من خلالها الحصول على كل ما يحتاجه من هذه الأقسام بكل يسر وسهولة، كالحصول على التقارير الطبية، نتائج المختبر، والأشعة، والأدوية، والمواعيد، وشهادات المواليد والوفيات وغيرها من الخدمات، كما يمكنه التواصل مع الوزارة ومنشآتها الصحية كالشؤون الصحية، والهيئة الطبية، والتنسيق الطبي وتحويل الحالات.

ويتميّز نظام "آفاق الصحي" أيضاً بنسختيه العربية والإنجليزية؛ كي يتناسب مع جميع المستخدمين، لافتة إلى أن هذه الفكرة بدأت فيها منذ عدة أشهر حتى أصبحت حقيقة، مطالبةً بدعم وزارة الصحة لدراسة النظام وتفعيله؛ كي تستفيد منه شريحة كبيرة من المرضى ومنسوبي الكادر الصحي.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org