ممرضة سعودية تنقذ طفلاً مصرياً توقف قلبه في ريف العوشزية

قالت لـ"سبق": كان بصحبة والده.. وسمعت أصوات استغاثة
ممرضة سعودية تنقذ طفلاً مصرياً توقف قلبه في ريف العوشزية

قدمت الممرضة هديل صورة ناصعة من صور الإنسانية وسطرت نموذجا مثاليا للممرضات السعوديات وذلك حينما تقدمت وأنقذت طفلا من الجنسية المصرية بعد توقف قلبه لتعمل له الإنعاش اللازم فعاد للحياة.

وفي التفاصيل كانت هديل مبارك السعيد في طريقها للدخول لمهرجان ريف العوشزية ٣٧ فسمعت أصوات استغاثة عدد من الأشخاص في الطريق المجاور للقرية.

وعلى الفور هرعت السعيد مسرعة إليهم لتفاجأ بطفل مصري توقف قلبه فقامت بعمل إسعافات أولية له وإجراء (CPR) ثم بعد إخراجه من السيارة واصلت سعيها لإنقاذه والاطمئنان على وضعه الصحي حتى عاد له التنفس وسط ترحيب من الحضور.

وقالت هديل لـ"سبق":"بعد سماعي لصراخ أحدهم توجهت فوراً للموقع وأبلغت الموجودين بأنني ممرضة واستجاب الجميع وبتوفيق الله ووفقت في التعامل مع الحالة حيث كان يعاني من توقف القلب ثم ضيق في التنفس".

وأضافت:"وبعد أن سألت والده أخبرني بأنه يتعرض لمثل هذه الحالات ولكن منذ زمن لم يتعرض لذلك وبينما كان سائراً في طريقه تأزم وضع ابنه الصحي وبدأ يفقد أنفاسه ليضطر للتوقف بجوار المهرجان على أمل أن يجد من يساعده من بين الزوار وهو ما تحقق على يدي وعملت له ما تستوجبه علي التعاليم الدينية ومبادئ مهنتي الانسانية في التمريض".

واختتمت:"أتمنى أن تُعمم الإسعافات الأولية في كافة مواقع التجمعات تحسباً لأي ظرف طارئ لأنها تساعدهم على مهام عملهم وأشكر إدارة المهرجان التي ثمّنت هذا العمل وتفاعلت معي بتقديرها لعملي وهذا حق الجميع علي".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org