منتخب الشباب لكرة اليد يواصل استعداداته لبطولة كأس العالم بالجزائر

من خلال معسكره في سلوفينيا.. ويستمر حتى 21 شوال
منتخب الشباب لكرة اليد يواصل استعداداته لبطولة كأس العالم بالجزائر

يواصل المنتخب السعودي لكرة اليد لدرجة الشباب برنامجه الإعدادي لبطولة كأس العالم 2017م، التي ستقام في الجزائر بعد أقل من عشرين يومًا، وذلك خلال معسكره الخارجي الحالي في سلوفينيا، الذي يستمر حتى الـ 21 من شهر شوال الجاري.

وكان الأخضر قد بدأ استعداداته للمشاركة العالمية بمعسكر داخلي على صالة نادي الخليج بسيهات في المنطقة الشرقية تحت قيادة المدرب الوطني فاضل آل سعيد، ومساعده الوطني موسى آل هزاع، ومدرب الحراس ديجان فزيتش "صربي".

ويتضمن المعسكر الخارجي في سلوفينيا خوض الأخضر مباريات ودية مع منتخبات وفرق أوروبية، إضافة للعب مباريات مع بعض المنتخبات المقرر مشاركاتها في المونديال. وقد لعب مباراته الودية الأولى أمام فريق كاراجلي السلوفيني، وانتهت لمصلحة الأخضر 33-27.

وضمت القائمة المختارة للدخول في المعسكر الخارجي 28 لاعبًا، هم: عبدالله الزين وسعيد كبيش وحسين المحسن ومحمد الباشا وحسن حبيل (نادي الخليج)، وحسن آل حاجي وعلي الشايب (نادي الهدى)، ومصطفى العليوات وحسن التاروتي ومصطفى أبو شوكان وحسين العبيدي (نادي النور)، وحسين العوازم وأيمن البندري وعلي المسلم (نادي الترجي)، ومشعل الدليم (نادي الابتسام)، ومصطفى الحسن ومحمد الطويل ومحمد الحنابي وفيصل آل قريش (نادي الصفا)، وهاني البركاتي وعبدالعزيز الجعفري (نادي الأهلي)، وسعد بوسريع (نادي هجر)، وعلي السادة (نادي الخويلدية)، وحسن أتريك ومنير المدن ورضا العباس (نادي مضر)، وكميل الغافلي وأحمد الغافلي (نادي القارة).

وسيتخلل المعسكر الذي يستمر لمدة سبعة أيام إقامة تدريبات يومية على فترتين (صباحية ومسائية)؛ للوقوف على بعض مستويات اللاعبين، ومدى جاهزيتهم.

وأكد إداري المنتخب السعودي محمد حمادة أن الهدف الرئيس من المعسكر الخارجي المكثف، الذي سيقام لمدة (23) يومًا في سلوفينيا، هو مواصلة رفع معدل التجانس والتناغم بين لاعبي المنتخب السعودي لفئة الشباب، وإشعار جميع اللاعبين بأهمية وحساسية المرحلة المقبلة، وتحضيرهم بشكل فعلي لها.

وأوضح أن معسكر سلوفينيا ما هو إلا مرحلة فقط من الخطط المعدة لتجهيز منتخب الشباب لكرة اليد من أجل تحقيق طموحات محبي وعشاق كرة اليد السعودية خلال المشاركة في بطولة العالم بالجزائر.

وسيستمر معسكر سلوفينيا حتى قبل موعد انطلاق المونديال بيومين. ومن المقرر أن يبدأ الأخضر مبارياته بالمونديال في الـ 23 من شهر شوال المقبل، وذلك أمام منتخب كرواتيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كذلك منتخبات الجزائر (المستضيف) وأيسلندا والأرجنتين والمغرب.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org