منتسبون مرابطون على الحد الجنوبي: "أم القرى" لم تعفِنا من الرسوم تقديراً لدورنا

​"الجامعة" ترد: الإعفاءات تخصّ العسكريين الذين في صف المواجهة الأول
منتسبون مرابطون على الحد الجنوبي: "أم القرى" لم تعفِنا من الرسوم تقديراً لدورنا

شكا عدد من الجنود المرابطين بالحد الجنوبي من المنتسبين بجامعة أم القرى بمكة المكرمة، من إغلاق الجامعة للموقع الإلكتروني الخاص بتسجيل الجداول الدراسية بحجة عدم سداد الرسوم، مؤكدين أن عددًا من الجامعات أعفت منسوبيها من تلك الرسوم تقديرًا لدورهم البطولي في الذود عن أرض الوطن. 

وقالوا: "نحن الجنود المرابطون على الحد الجنوبي ندرس بجامعة أم القرى نظام "الانتساب" وجميع الجامعات قد أعفت المرابطين من سداد الرسوم مثل جامعات نجران وجيزان وتبوك والإمام والملك خالد والملك عبدالعزيز والملك فيصل وجامعة الباحة –على حد قولهم– ما عدا جامعه أم القرى التي لم تعفِنا من الرسوم الدراسية، رغم مراجعاتنا المستمرة لهم لكن دون جدوى، بل ضربت بمواقفهم البطولية على الحد الجنوبي عرض الحائط، رغم أنها جامعة حكومية يفترض أن تشجع المرابطين وتكافئهم".

من جهته، قال لـ"سبق" المتحدث الرسمي لجامعة أم القرى "الدكتور عادل باناعمة": إن الجامعة شكَّلت منذ مدة لجنة مختصة للنظر في طلبات الإعفاء من الرسوم، كما تمّ التصريح به سابقاً، وتدرس هذه اللجنة جميع الطلبات التي تُقدم إلى الجامعة بغرض الإعفاء من رسوم الدراسة أو تخفيضها.

وأضاف: "تولي اللجنة عناية خاصة –حسب إفادة المدير- بالإخوة المرابطين المجاهدين الواقفين على خطّ النار دفاعاً عن بلادنا وأمننا ووحدتنا وعقيدتنا. كما تولي عناية لمن يثبت لديها عجزُهُ عن دفع الرسوم كمنسوبي الضمان ونحوهم".

وقال "باناعمة": "معلومٌ أنّ جميع قطاعات الدولةِ لها إسهام كبير في دعمِ الجهود الحربية في حدّنا الجنوبيّ، بما في ذلك قطاع التعليم والصحة والإعلام وغيرها من القطاعاتِ، وجهود هؤلاء جميعاً محل التقدير والإكبار، ولكنّ الجامعات قد تعجز عن استيعاب الجميع، ولذلك فهي تخصّ بالإعفاء العسكريينَ الذين هم في صف المواجهة الأول".

وتابع: "أما بقية الكوادر العسكرية في المواقع المختلفة الأخرى –وجهودهم بلا شك محل تقدير وإكبار وإجلال- فإنّ اللجنة المختصة نظرتْ -وتنظر وستنظر- فيما يمكن تقديمه لهم بما يتناسب مع ميزانية الجامعة وإمكاناتها وظروفها".

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org