"منصور بن مقرن" يفتتح فعاليات قرية عسير التراثية بالسودة

"منصور بن مقرن" يفتتح فعاليات قرية عسير التراثية بالسودة

افتتح نائب أمير منطقة عسير الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز، مساء اليوم، فعاليات وبرامج قرية عسير التراثية في موسمها الثالث، ضمن برامج مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام، بحضور أمين منطقة عسير صالح بن عبدالله القاضي، بمتنزه السودة السياحي.

وأكد أن قرية عسير التراثية تعكس التراث والموروث الشعبي للمنطقة وأهلها, مشيراً إلى أن الهدف من إقامة هذه الفعالية هو إقامة منطقة لتجمع زوار المهرجان من داخل المنطقة وخارجها؛ لنقل وإظهار ثقافة وتقاليد المنطقة لكل أفراد المجتمع بشكل جاذب وشيق.

وبين أن مهرجان أبها يعتبر بصمة بارزة ووجهة سياحية مهمة تستقطب الزوار من مناطق المملكة كافة ودول الخليج.

وأشار نائب أمير منطقة عسير إلى أن إقبال الزوار والمصطافين إلى المنطقة في تزايد مستمر، والطموح أكبر لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠، والتي يأتي في مقدمتها توطين السياحة.

وأكد منصور بن مقرن أن منطقة عسير تعتبر بيئة جاذبة للاستثمارات، كما أن هناك تنسيقا لعقد العديد من ورش العمل؛ لمناقشة أهم العوائق التي تواجه المستثمرين بالمنطقة، والعمل على إيجاد الحلول لها في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أن فكرة الفعالية تقام في أكثر من محافظة بمنطقة عسير ضمن فعاليات صيف أبها يجمعنا لهذا العام، لافتاً النظر إلى أن الإقبال الكبير على هذه البرامج الصيفية يدعم رؤية المملكة 2030 من خلال توطين السياحة، منوهاً بأن منطقة عسير بيئة جاذبة للاستثمار في شتى المجالات وخاصة في القطاع السياحي.

وقدّم الأمير منصور بن مقرن شكره وتقدير لأمين منطقة عسير، ولكل من أسهم وشارك في إنجاح هذه الفعالية والتي تقدم برامجها طوال فترة صيف هذا العام.

وكان الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة قد بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير العلاقات العامة بأمانة عسير ماجد الشهري كلمة أوضح خلالها أن فعاليات القرية ستستمر حتى نهاية العام الهجري الجاري، وستشتمل على إقامة العديد من البرامج التي تلبي احتياجات جميع أفراد المجتمع، والتي تتضمن تنظيم المسرحيات اليومية والعروض الفلكلورية التي تحاكي الموروث الشعبي للمنطقة، والبرامج الترفيهية والتعليمية للأطفال، وإقامة العديد من المعارض المشاركة في المهرجان.

بعد ذلك استمع الأمير منصور بن مقرن والحضور إلى قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم شاهد الجميع أوبريت بعنوان "أبها المصايف"، بمشاركة الفرق الشعبية، ثم تجول في مرافق القرية واطلع على ما يقدمه المهرجان لزوار ومرتادي قرية عسير التراثية.

وفي نهاية الحفل كرّم نائب أمير المنطقة الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية المشاركين في إنجاح الفعالية وسلّمهم الشهادات والدروع التذكارية، كما تسلّم درعاً تذكارياً من أمين منطقة عسير بهذه المناسبة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org