من الثلاجات للمنبهات.. "أمازون" الرابح الأكبر في معرض "CES 2017"

من الثلاجات للمنبهات.. "أمازون" الرابح الأكبر في معرض "CES 2017"

 نشر موقع "تيك رادار" التقني المتخصص، تقريراً وصَف فيه شركة "أمازون" الأمريكية بـ"الرابح الأكبر"، من بين المشاركين في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية "CES 2017" المقام في ولاية لاس فيجاس الأمريكية.

 

وعلل الموقع اختياره هذا بالشعبية الكبيرة، التي حَظِيَ بها مساعد "أمازون" الذكي "أليكسا"، والذي لاقى إعجاب كثير من الحضور بسبب تقنيات الذكاء الاصطناعي المميزة له، التي تُحوّل المنزل فعلياً إلى منزل ذكي بداية من الثلاجات وحتى المنبهات.

 

وتكمن الميزة الرئيسية في "أليكسا"، في أنه يحول المنزل بالكامل إلى "منزل ذكي" بأقل الأسعار؛ فلن يدفع المستخدم سوى ثمن جهاز أليكسا، الذي سيرتبط بكافة أجهزة المنزل حتى غير الذكية ويحولها إلى أجهزة ذكية.

 

وأثار "أليكسا" إعجاب الكثير من المشاركين في المعرض؛ خاصة وأن "أمازون" جرّبته في عدد من النشاطات الحياتية العادية، مثل جعله يتأكد من وجود الحليب في الثلاجة قبل أن تخرج الزوجة للتسوق، أو جعل "أليكسا" يشغّل لك أجهزة بعينها داخل المنزل؛ بينما أنت لا تزال داخل السيارة في طريقك إلى المنزل، أو جعل التلفزيون أو أي جهاز صوتي آخر يعمل بالقرب من أذنك بدلاً من صوت المنبه المزعج بالنسبة لك.

 

وكان جهاز "أليكسا" الأخير قد حقق مبيعات قياسية، خلال تخفيضات "الجمعة السوداء" في الولايات المتحدة نهاية الشهر الماضي؛ ولكن يبدو أن النسخة الأخيرة الأحدث ستكون أكثر شعبية، وربما تتجاوز شعبية المساعدات الرقمية الأخرى مثل "كورتانا"، أو "سيري" أو "مساعد جوجل الذكي".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org