من جديد.. فيروس "شمعون" يعود لضرب عدد من الجهات الحكومية والحيوية

مركز الأمن الإلكتروني: رصدنا الهجوم وقمنا بتعطيله وإنذار الجهات المستهدفة
من جديد.. فيروس "شمعون" يعود لضرب عدد من الجهات الحكومية والحيوية
عاد فيروس "شمعون2" مجددًا لتنفيذ هجوم جديد له بعد أقل من شهرين من هجومه الأول على عدد من القطاعات الحكومية والحيوية.
وتعرَّضت عدد من الجهات الحكومية والحيوية لهجوم مساء يوم الخميس الماضي 23 مارس عن طريق استخدامه حيلة "رسائل البريد التصيدية". ولا تزال الأضرار من جراء هذا الهجوم مجهولة.
ووفقًا لبعض المصادر فإن هذا الهجوم قد احتوى على تطويرات خاصة ببرمجية "شمعون" الخبيثة، التي تم تطويرها بشكل معقد جدًّا لتنفيذ عمليات خاصة داخل الشبكة المستهدفة؛ وذلك لتحقيق أضرار أضخم مما كان في الهجمات السابقة.
ومن جانبه، ذكر مركز الأمن الإلكتروني عبر حسابه الرسمي في "تويتر" أنه في يوم الخميس 23 مارس تم رصد رسائل بريد "تصيدية"، استهدفت عددًا من الجهات الحكومية والحيوية.
‏وذكر "مركز الأمن" أن البريد التصيدي احتوى على ملف مرفق، زُرع بداخله برمجية خبيثة، تهدف إلى سرقة المعلومات، والسيطرة على جهاز الضحية في حال تم فتحه.
‏وأكد "المركز" في الوقت ذاته أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعطيل الهجوم، وإنذار الجهات المستهدفة، وإرسال التوصيات لمنع حدوث الضرر.
كما طالب المركز الوطني للأمن الإلكتروني جميع الجهات الحكومية والحيوية بالتسجيل مع المركز عبر إرسال بيانات الجهة عن طريق البريد الآتي: is@ncsc.gov.sa ؛ للحصول على التوصيات اللازمة لمنع حدوث الضرر. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org