من رصاص الإيراني إلى "بلطة" الباكستاني .. أسبوع عنيف في ألمانيا بـ 4 هجمات

تفجير أنسباخ نفّذه سوري بعد ساعات من هجوم بساطور قُتلت فيه سيدة حامل
من رصاص الإيراني إلى "بلطة" الباكستاني .. أسبوع عنيف في ألمانيا بـ 4 هجمات

تواصلت الهجمات العنيفة خلال الأيام الماضية في ألمانيا بعد أن فجّر لاجئ سوري يبلغ من العمر 27 عاماً نفسه بواسطة قنبلة كان يحملها على ظهره، وذلك خارج مهرجان موسيقي في مدينة أنسباخ بإقليم بافاريا - جنوبي ألمانيا؛ ما أدّى إلى مقتله وإصابة آخرين، وفق ما ذكرت السلطات الألمانية أمس الأحد؛ ليرفع عدد الهجمات التي تعرّضت لها ألمانيا إلى 4 خلال أسبوع واحد.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن مسؤول بولاية بافاريا قوله، خلال مؤتمر صحفي، إن الشاب القتيل كان قد رُفض طلبه للجوء إلى ألمانيا قبل عام، بينما ذكر وزير الداخلية البافاري يواكيم هيرمان؛ أن الرجل حاول الانتحار مرتين من قبل.

ووفق "سكاي نيوز" ذكرت وسائل إعلام ألمانية نقلاً عن وزير الداخلية، أنه لم يُعرف ما إذا كان الشاب قد خطّط للانتحار أو قتل آخرين على وجه التحديد، في التفجير الذي أدّى إلى إصابة 12 شخصاً، من بينهم 3 أشخاص في حالة خطرة.

وأوضح هيرمان؛ أن الرجل الذي كان يحمل حقيبة ظهر، مُنع على ما يبدو من دخول مهرجان أنسباخ الموسيقي المفتوح قبل فترة وجيزة من التفجير.. وقالت الشرطة إنه تم إجلاء أكثر من ألفي شخص من مكان المهرجان بعد وقوع التفجير.

وكان هذا رابع حادث عنيف تشهده ألمانيا خلال أسبوع، وجاء في الوقت الذي ما زالت البلاد في حالة قلق بعد أن قتل مسلح ألماني من أصل إيراني يبلغ من العمر 18 عاماً، 9 أشخاص في ميونيخ يوم الجمعة الماضي.

وفي وقت سابق يوم الأحد اعتُقل لاجئ سوري عمره 21 عاماً بعد قتله امرأة حاملاً وإصابته اثنين آخرين بساطور في مدينة ريوتلنغن بجنوب غربي ألمانيا قرب شتوتغارت.

ووقع هذا الهجوم بعد أن أصاب لاجئ من باكستان كان يشهر "بلطة" خمسة أشخاص قرب فورتسبرغ في جنوب ألمانيا أيضاً قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص في 18 يوليو، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم "البلطة".

يُذكر أن الحكومة الألمانية تواجه ضغوطاً عدة من اليمين المتطرف بسبب ما يُوصف بأنه سياسة الباب المفتوح لاستقبال اللاجئين التي تنتهجها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل؛ وذلك بعد أن فجرت حوادث وهجمات عدة غضباً شعبياً وسياسياً، وأمدت اليمين المتطرف في ألمانيا بذخيرة لم يكن يحلم بها، لمهاجمة سياسة المستشارة الألمانية في مجال استقبال اللاجئين الهاربين من مناطق الحروب سواء من سوريا أو غيرها من البلدان.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org