مهرجان تراث الشعوب بالجبيل يستقطب عدداً من الدبلوماسيين والسفراء

للاطلاع على ما يقدمه من خدمات ترفيهية وتراثية وتعريفية للزوار
مهرجان تراث الشعوب بالجبيل يستقطب عدداً من الدبلوماسيين والسفراء

 حَظِيَ مهرجان تراث الشعوب بمدينة الجبيل الصناعية، بزيارة عدد من الدبلوماسيين من بعض الدول المشاركة؛ حيث حرص السفير الإندونيسي أغوس مفتوح أبي جبريل، والسفير الهندي أحمد جاويد، على زيارة المهرجان، والاطلاع على ما يقدمه من خدمات ترفيهية وتعريفية للزوار.

واطلع الزوار على أركان المهرجان؛ بدايةً من صالة تراث الشعوب التي ضَمّت عدداً من الجاليات من مختلف دول العالم، وصالة الأسر المنتجة التي ضَمّت أكثر من ١٠٠ أسرة منتجة، والأركان الأخرى مثل المطبخ النجدي والمرسم المفتوح، وركن النحت على الرمال.

وكانت الهيئة الملكية قد خصصت مساحة لكل جالية مشاركة في المهرجان؛ لكي تُقَدّم فيها معلومات متنوعة عن جغرافية الدولة، ولمحات عن التقاليد السائدة في المناسبات الاجتماعية، كما تَمَكّن الزوار من تجربة عدد من الأدوات الموسيقية الشعبية التي تُستخدم في الأعياد والأفراح والمناسبات السعيدة المختلفة مثل المواليد وغيرها.

وعبّر زوار المهرجان من السفراء والدبلوماسيين عن إعجابهم بالجهود التي تبذلها الهيئة الملكية بالجبيل في تنظيم مهرجانات تراث الشعوب، التي أصبحت ضِمن أبرز الفعاليات السياحية في المنطقة الشرقية، وأبدوا شكرهم وتقديرهم لإتاحة الفرصة لهم للتعريف بتراث وثقافة دولهم.

يُذكر أن المهرجان نجح في استقطاب الزوار من مختلف الجنسيات، كما سجل حجم مبيعات كبيراً للأسر المنتجة المشاركة والتي يزيد عددها على 100 أسرة منتجة؛ فيما تم إطلاق أكثر من 12 ألف قذيفة ألعاب نارية خلال أيام المهرجان.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org