مواصفات جديدة للحقيبة المدرسية حفاظًا على صحة الطالب

"الحارثي": الكتب متوفرة إلكترونيًا عبر "عين التعليمية"
مواصفات جديدة للحقيبة المدرسية حفاظًا على صحة الطالب

أكد وكيل وزارة التعليم للمناهج والبرامج التربوية، د. محمد بن عطية الحارثي، سعى واهتمام وزارة التعليم لوضع مواصفات جديدة للحقيبة المدرسية حفاظا على صحة الطلاب والطالبات. 

والتقى "الحارثي"، أمس، سعد بن سعيد آل حاتم من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس و الجودة، بحضور مدير المقررات بوزارة التعليم  خالد الزهراني وأعضاء فريق تخفيف الحقيبة المدرسية.

ونوه "الحارثي" باهتمام وزارة التعليم وحرص الوزير الدكتور أحمد بن محمد العيسى   على إعداد مواصفات للحقيبة المدرسية، وذلك تجنبًا لتحميل الطفل جهدا قد يؤثر على عضلاته وظهره وكتفه.

وأكد "الحارثي" حرص  الوزارة  على إشراك القطاعات ذات العلاقة بهدف الوصول لمواصفات تناسب جميع الفئات العمرية، وقال: "لا يخفى على الجميع آثار حمل الحقيبة ذات الوزن الزائد على صحة الطالب".

وأضاف: "الوزارة قدمت الكثير من الحلول  من خلال رقمنةً الكتب المدرسية عبر موقع عين التعليمية الذي يوفر كافة الكتب الدراسية إلكترونيا ليسهل الوصول الى الكتاب في اَي وقت و من اَي مكان".

وناقش الاجتماع أهمية مشاركة الجهات المعنية كالجمارك وكبار الموردين والمصنعين المحليين بالإضافة إلى الاستعانة بالدراسات الأكاديمية و الطبية المتخصصة في هذا المجال في الاجتماعات القادمة.

وأكد المشاركون في الاجتماع على أهمية تزويد الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس  والجودة بمقاسات الكتب المدرسية لكافة المراحل التعليمية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org